النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 02:12 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

دار الإفتاء تقدم باقة إيمانية مُتكاملة على «فيس بوك» في رمضان

النهار

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن أنها ستقدم عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، باقة إيمانية مُتكاملة من فتاوى وأحاديث وأدعية ومعلومات دينية، تهم كل مسلم ومسلمة تنشر على مدار الساعة.

وطالبت دار الإفتاء، المسلمين، باستثمار كل لحظة في رمضان بتحصيل الحسنات، مناشدة عدم الحصول على المعلومات الدينية إلا من المصادر الموثوقة.

و أحمد رجب أبو العزم مساعد مستشار المفتي مدير "السوشيال ميديا" بـ"دار الإفتاء"، إن دار الإفتاء المصرية استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المسلمين داخل مصر وخارجها لتحصينهم من الأفكار المتطرفة والإرهابية، مؤكدًا أنهم يسعون لقطع الطريق على المتطرفين فكريًا أو أي شخص يصدر فتاوى غير صحيحة ليست في محلها.

وأشار «مدير السوشيال ميديا»، إلى أن الصفحة الرسمية لدار الإفتاء وصلت إلى 5 ملايين و600 ألف مُتابع، وتبث الدار من خلالها العديد من الفتاوى بجانب الأدعية والأذكار والأحاديث النبوية وتفسير آيات قرآنية والنصائح والحكم اليومية، كما تقدم حلولًا للمشكلات الأسرية.

ولفت إلى أن دار الإفتاء تقدم عبر صفحتها على «فيسبوك» بثًا مباشرًا 3 أيام أسبوعيا للإجابة عن أسئلة المواطنين، ويبدأ في الساعة الواحدة ظهرًا ويقدمه يوم الأحد الدكتور عمرو الورداني مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، والاثنين الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، والثلاثاء الشيخ أحمد ممدوح مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية.

للاطلاع على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء اضغط هنا

دار الإفتاء فيس بوك رمضان