النهار

الخميس، 22 نوفمبر 2018 10:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وكالة إيطالية تشيد بترويج مصر للسياحة عالميا وتطوير مناطق الرحلة المقدسة

النهار

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية، حول زيارة وزير السياحة يحيى راشد إلى الفاتيكان، إن مصر تروج للسياحة عالميا بشكل جيد، مشيدة بتطوير مناطق الرحلة المقدسة، من خلال تجهيز 8 مواقع أثرية للترحيب بالزوار.
 
وأشارت الوكالة فى تقرير لها، إلى أن زيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس إلى مصر، نهاية أبريل الماضى سيكون لها أثار إيجابية كبيرة على السياحة فى مصر، لافتة  إلى أن رسالة السلام التى بعثها البابا فرانسيس من مصر، أثبتت للعالم أنها بلد الأمن والأمان، وأن الإرهاب أصبح فى العالم كله وليس فى مصر فقط.
 
ونقلت قول راشد، إنه تم الاتفاق على الترويج السياحى لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر فى دولة الفاتيكان، مؤكدا على أن مصر تفتح ذراعيها لكل السائحين باعتبار السياحة لغة سلام ومحبة، وأوضح الوزير ان هذا اللقاء  يكتسب أهمية خاصة، حيث يأتى  فى أعقاب الزيارة التاريخية التى قام بها البابا فرنسيس.
 
وأشار إلى أن  إحياء مسار العائلة المقدسة، يتيح مجالا واسعًا للتعاون بين مصر والفاتيكان ، مشيرا إلى ان هذا اللقاء يأتى استكمالا لزيارته الأولى لدولة الفاتيكان منذ ما يقرب من عام، والتى التقى خلالها مع مسئولى السياحة بها، وتم خلال هذه الزيارة  مناقشة التعاون بين البلدين فى مجال السياحة الدينية، وخاصة إحياء مسار العائلة المقدسة.

النهار, أسامة شرشر