النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 02:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الإنتاج الحربى: الصحفيون لهم دور كبير ووطنى وعليهم إدراك تحديات الدولة

النهار

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إنه يعبر عن سعادته بوجوده فى نقابة عريقة تمثل الصحفيين فى مصر، وهم لهم دور كبير ووطنى فى كل الاوقات، مشيرا إلى اعتزازه بدور نقابة الصحفيين، وأمله أن يكون الصحفيين على وعى وإدراك بالتحديات التى تواجهها الدولة.

 

وأكد العصار، خلال افتتاح المعرض الذى تقيمه وزارة الانتاج الحربى بنقابة الصحفيين، أن الوزارة لا تسعى خلف الربح، بل إن سياستها تلبى احتياجات القوات المسلحة، وتهدف إلى تقليل الاستيراد لتزيد من التصدير، وكل ذلك يصب فى صالح الاقتصاد، متابعا أن وزارة الإنتاج الحربى جزء من الصناعة الوطنية وتتعامل مع قطاع الأعمال .

 
من جانبه رحب عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، باللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى  قائلا: "علاقتنا ممتدة من 2007 مع الإنتاج الحربى والوزير يمثل رمزية شديدة لأنه يمثل الجهة التى نحبها ونقدرها ونحترمها، كما أن هذا المعرض يقدم صناعة وطنية وإذا كنا نتكلم عن نمو اقتصادى واعد فلا يوجد حل دون أن يكون لدينا صناعة وطنية محترمة ومتطورة وقادرة على التصدير".

 

وأضاف سلامة: "الرئيس السيسى أراد إصلاح اقتصادى حقيقى قائم على فكرة اقتصاد انتاجى يكون لدينا صناعتنا وزراعتنا"، مؤكدا أن الانتاج الحربى حقق  قفزة هائلة منذ تولى العصار لأنه يعمل على مدار الساعة وتحمل، ضمن كتيبة محترمة من رجال مصر، فكرة التحول التى حدثت فى مصر منذ يناير 2011 ونرحب بالتعاون مع نقابة الصحفيين ونأمل ان يكون له أشكال متعددة سنعلن عنها سواء فى مسألة التدريب والأندية وأجهزة اللاب توب.
 

من ناحية أخرى، كشف أيمن عبد المجيد، عضو مجلس  نقابة الصحفيين، أن الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى ، وافق على منح أعضاء النقابة جهاز تابلت من إنتاج الوزارة بالتقسيط على عام بدون فوائد، وأشار عبد المجيد أن النقابة ستعمل على أن يخصم القسط من بدل الصحفيين كل شهر بمعدل 80 جنيها.

وزير الإنتاج الحربى الصحفيين تحديات الدولة