النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 04:21 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

مقالات

جريمة في حق الأجيال

نجلاء أبو شرخ
نجلاء أبو شرخ

 

 

هذه الأيام  أقرأ  تصريحات على صفحات الجرائد  لكثير من المسؤولين عن التعليم بجميع مراحله .. أقل ما يمكن وصفه بها أنها تصريحات غريبة فالبعض منها يتدث عن   تغيير طرق الإمتحانات والتاكيد على تأمين ورقة الامتحانات ....والتحدي لشاومينج المُسرب للإمتحانات ....وهنا يراودني السؤال  هل وصل ضعف فكر  المسؤولين لهذا الحد لكي يتحدوا مجهول فاعل لشيء مُخزي على صفحات الجرائد ؟

أليس من الأفضل أن تعرفوا من الفاعل والأسباب لهذا الفعل وسبب قدوم الطلبة والأهالي على متابعة هذا الفعل أفضل من إنشغالكم بالتحدي والتصغير من انفسكم وظهور ضعفكم امام مجهول  ؟

 حقا إنها مهزلة وجريمة تحدث بحق التعليم هى  ليست جديده فقد كانت منذ زمن بعيد بما تحتويه الكتب من مناهج بعيده كل البعض عن عقول الطلبه وتفكيرهم و العصر الذلى يعيشون فيه ،ولكنها كانت في السابق  جريمة مختفيه عن الانظار  ولكنها الأن اصبحت ظاهرة ويجب أن يُحاكم كل مسؤول عنها لإنها جريمة قتل فكروعقول اجيال تلتحق بمدارس وجامعات ويضيع من اعمارها سنوات وسنوات  وتخرج منها كما دخلتها لا تفقه شيء بما درست ومن هنا اكرر.... أعيدوا النظر قبل أن يصبح التعليم أكبر جريمة فى حق الأجيال

 

مقالات النهار نجلاء ابو شرخ