النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 01:47 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«التجارى وفا بنك» يتعاقد مع مكتب استشارى لوضع استراتيجيته فى مصر

النهار

يستهدف مصرف «التجارى وفا بنك» المغربى الاتفاق خلال الأيام المقبلة مع مكتب استشارى دولى للعمل بجانب فريق البنك فى مصر لوضع الاستراتيجية التوسعية على أن يتم إعلانها خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وفقا لمحمد الكتانى رئيس البنك.
«تغيير العلامة التجارية للبنك فى مصر يستغرق فترة تصل إلى 6 أشهر، بينما يحتاج تعديل النظام التكنولوجى عاما»، تابع الكتانى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال: إن مصرفه سيؤسس ناديًا لخدمة رجال وسيدات الأعمال فى مصر وليكون نافذة للاستثمار فى دول غرب ووسط إفريقيا أواخر العام الحالى، لافتا إلى وجود هذا النادى فى 7 دول فقط من 15 دولة يوجود فيها البنك مثل «السنغال وكوديفوار ومالى وتونس».
وتاعب: «نعقد مؤتمرًا سنويًا يتم خلاله دعوة الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار فى إفريقيا، وخلال المؤتمر هذا العام فى دورته السادسة سيتم توجيه الدعوة لمصر كضيف شرف فى المؤتمر الذى يتم عقده فى الرباط».
وأضاف أن مصرفه سيقوم خلال الأسابيع المقبلة بالاستحواذ على بنك جديد فى دولة روندا لزيادة التوسع فى القارة الإفريقية، لافتا إلى وجود مصرفه فى نحو 25 دولة.
وكان بنك وفا التجارى المغربى قد أعلن فى وقت سابق على استحواذه على 100% من أسهم رأس مال بنك باركليز مصر، ليحل كأول بنك مغربى فى السوق المصرية بعدما قدم أعلى عرض لشراء وحدة البنك الإنجليزى فى مصر بعد منافسة مع عدة بنوك.
وأوضح أن البنك يستهدف من خلال تواجده الخارجى فى الدول الأوروبية، إطلاق منتجات مصرفية جديدة للمصريين بالخارج للاستحواذ على حصة من تحويلاتهم.

النهار, أسامة شرشر