النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 06:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس اتحاد الصناعات يستقبل وزير الصناعة البيلاروسي

النهار

استقبل المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، فيتالى فوفك، وزير الصناعة البيلاروسي، الذي يزور مصر حالياً، والوفد المرافق له من رجال الأعمال والصناعة.

وأكد البيان الصادر عن اتحاد الصناعات اليوم الخميس، أهمية الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون الصناعي والاستثماري بين البلدين وخاصة في تلك المجالات التي تتميز بها بيلاروسيا، مشيرًا إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة إلى أهمية هذا التعاون وخاصة منذ زيارة الرئيس البيلاروسي إلى مصر وإلى الزيارة التي قام بها اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي مؤخرًا إلى بيلاروسيا. 

وأوضاف أن وقت الزيارة جاء متواكباً مع موافقة مجلس النواب المبدئية على قانون الاستثمار الجديد، والذي من المنتظر الانتهاء منه وإصداره قريبًا.

وفي كلمته أعرب فيتالى فوفك عن رغبة بلاده في دفع عجلة التعاون مع الجانب المصري في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن بلاده قامت بإعداد خارطة طريق للتعاون مع مصر، وأنه هناك اهتمامًا كبيرًا في دولته للعمل مع الجانب المصري في مجالات متعددة ومتنوعة تشمل الحديد والصلب، وتحديث الآلات المعدة للإنتاج الصناعي والزراعي وغيرها من الصناعات الهندسية، بالإضافة إلى صناعة الصوامع وتخزين الحبوب وكذلك صناعة البصريات والتلسكوبات.

وقدم السويدي، درع الاتحاد إلى وزير الصناعة البيلاروسي، والعملة التذكارية للاتحاد إلى الدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربي.

وتلى ذلك اجتماعات ثنائية بين الشركات الست الزائرة مع ما يزيد عن 20 شركة مصرية من نظرائهم، قام فيها مركز تحديث الصناعة والهيئة الوطنية للإنتاج الحربي بالتنظيم والتنسيق لها مع اتحاد الصناعات المصرية لتوفير المناخ الملائم لبحث الشركات مع بعضها البعض سبل التعاون والإنتاج المشترك في مصر، خاصة وأن مصر تعتبر هي البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية والشرق أوسطية وللإسهام في زيادة التبادل التجاري والصناعي والتكنولوجي بين البلدين.
 

النهار, أسامة شرشر