النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:54 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محافظ الإسكندرية: تفعيل «عايزين نشتغل» بـ«50 عربة متنقلة» للشباب

النهار

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، الأربعاء، عن تفعيل مبادرة «عايزين نشتغل»، وذلك من خلال تسليم الشباب 50 عربة متنقلة تدار بالطاقة النظيفة بعد تدريبهم على كيفية إدارتها وتدوير المخلفات بها، والتي تعتبر وسيلة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضح سلطان فى تصريح له اليوم، أنه تم الاجتماع مع وزير التنمية المحلية لوضع مواصفات محددة للعربات لكى يكون لها شكل مميز وتدار بواسطة الطاقة النظيفة، وتعمل بأنواع مختلفة من الأنشطة.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد أماكن تواجد العربات على الكورنيش حتى لا تعيق حركة المرور والمارة وتوفر فرص كسب تجاري واستثماري للشباب ليدر عليهم دخل جيد ويتيح لهم فرص عمل جديدة ، لافتا بأنه سيتم تعين فرق لمتابعة عمل العربات وأنشطتها لضمان آلية تشغيلها بشكل قانوني و جيد ومنعا لحدوث اي عشوائية وتلافي أي أخطاء.

وأكد المحافظ بأنه تم تنفيذ التجربة في محافظة البحيرة وعدة محافظات أخرى، لافتا إلى تلافى أي أخطاء تمت خلال تنفيذ المبادرة بالإسكندرية، كما أنه من المقرر أن يدخل المشروع حيز التنفيذ خلال موسم الصيف، بحيث يتيح للشباب فرص عمل أكثر، حيث تشهد المحافظة خلال موسم الصيف رواجاً تجاريا و سياحيا كبيرا، كما أن المحافظة ستعلن عن فتح باب التقديم للشباب الذين سيشاركون في المبادرة.

محمد سلطان محافظ الاسكندرية