النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 12:56 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصر والأردن يبحثان برامج الحكومة الإلكترونية واستراتيجيات تطوير القطاع العام

النهار

بحث رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة المستشار الدكتور محمد جميل، اليوم الأربعاء بعمان، مع وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام الأردنية مجد شويكة، خطط وبرامج الحكومة الإلكترونية، وسياسات واستراتيجيات تطوير القطاع العام.

وأستعرض جميل مع الوزيرة شويكة، ما تم إنجازه فى مجال عمل وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام الأردنيتين وخططها الحالية وبرامجها المستقبلية فى مجال الحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني.

وأكد جميل - خلال اللقاء - الذى حضره سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل، متانة العلاقات بين مصر والأردن، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بينها.

وأوضحت الوزيرة شويكة أن عملية التحول الإلكترونى هى عملية تشاركية تحتاج إلى جهود الجميع، وقد سبقها إجراءات مأسسة وحوكمة لتسهيل تحويل الخدمات الحكومية إلى إلكترونية مكتملة ومتصلة.

وأضافت أن تحسين مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتطوير سياسات الموارد البشرية وإعادة الهيكلة، إلى جانب دعم الإبداع والتميز الحكومي، تعد من أبرز السياسات والاستراتيجيات لتطوير القطاع العام والتى تستهدف رفع كفاءة وفاعلية العمل فى الجهاز الحكومي.

ويبحث الدكتور جميل، خلال زيارته حاليا إلى الأردن، آخر التطورات والمستجدات والتشريعات المنظمة فى مجال الخدمة المدنية، فضلا عن برامج تطوير القطاع العام وبرنامج الحكومة الإلكترونية.

مصر الأردن برامج الحكومة الإلكترونية استراتيجيات تطوير القطاع العام