النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 04:44 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

لوزير التعليم العالى : هل الحل اخراس الدكتورة عزة !!

د.عزة عبدالعزيز عثمان
د.عزة عبدالعزيز عثمان

هذه السطور موجهة لوزير التعليم العالى و لا اظنه كرجل استراحات جامعة سوهاج يرى أن الحل فى اخراس استاذة جامعية مرموقة  ..القصة ببساطة أننى اعرف جيداً د. عزة عبدالعزيز عثمان رئيس قسم إعلام سوهاج فقد شرفت بأنى كنت طالباً بصحافة سوهاج دفعة 90/91 وكانت مدرساً مساعداً وقتها ..وكنا زملاء وزميلات نعتبرها النموذج والقدوة فى حسن الخلق والعلم معاً .. اربع سنوات لا ترصد الذاكرة للدكتورة عزة موقفاً غاضباً ..بل حكمة بالغة فى معالجة اصعب المواقف ...ولهذا عندما تشكو د. عزة فأعلم يا وزير التعليم  أن الأمر بلغ الحلقوم و أن الإهمال بلغ ذروته وأن الصبر بل الكيل قد طفح ...و عندما شكت من تردى الأوضاع فى استراحات جامعة سوهاج ..فأن الأمر كان يستوجب مراجعة من جانب المسئولين  ..لا بحث معاقبة استاذة وظيفتها الأصلية كاستاذة ورئيسة لأكثر اقسام الصحافة  والإعلام عراقة فى جامعات مصر  أن تعلم  الأجيال حرية الرأى والتعبير وعدم الصمت على الإهمال و إهدار الحقوق خاصة فى الشأن العام .. قدمت د. عزة شكوى تلو الشكوى ..ولا استجابة ، فكتبت " بوستاً "على صفحتها على الفيس بوك ولو شاءت أن تشكو فى أى فضائية أو صحيفة ولو من وراء ستار لوجدت من تلاميذها من يرون فى ذلك شرفاً لهم .. لكنها اكتفت فقط بالتلميح للإهمال فماذا حدث ..ما حدث شرحته د.عزة ببساطة وهو  بساطة كاشفة بما يكفى لمأساة الإدارة فى مصر لدى بعض المسئولين .. هل وصل بنا الأمر إلى اعتبار كشف الإهمال فى موقع مدنى عادى وكأنه كشف لأسرار عسكرية توجب العقاب وخلط الأوراق ..هكذا كانت غضبة د. عزة عبدالعزيز رئيس قسم إعلام سوهاج والذى يعاقبها رئيس الاستراحات باعتبار وجود ابنتها القاصر بصحبتها بالاستراحة مخالفة لقرارات ولوائح  ولابد من طرد البنت ..فأى قرارات ولوائح هذه التى هدفها تعقيد الأمور وتحميل الاساتذة مزيد من الإعباء وكأن إعباء ما هم فيه لا تكفى ...؟ هذه كلمات د. عزة  فتأملها يا وزير التعليم وهى معبرة عن المأساة بما يكفى  تقول د. عزة :

 

(  ردا علي بوست كتبته منذ يومين علي صفحتي بشأن معاناتي في استراحة الجامعة بعد أن تعبت من الشكوي فإذا بالأستاذ الدكتور عثمان محمد المغربي رئيس لجنة الاستراحات يعاقبني بمنع ابنتي القاصر من الإقامة معي في الاستراحة بحجة ان الاستراحات قاصرة علي السادة اعضاء هيئة التدريس دون اسرهم وهو بذلك يخالف الحقيقة في حصول عدد كبيرمن أعضاء هيئة التدريس علي شقق كاملة يقيمون فيها مع اسرهم وبالتالي مطلوب أن نرمي بأطفالنا في اَي مكان من اجل أن نخدم الجامعه والسؤال للاستاذ الدكتور عثمان إذا كانت هذه رؤية الجامعة فبماذا تفسرون سيادتكم الشقق الموزعة من الاستراحات علي الساده الزملاء من اعضاء هيئة التدريس وما موقفكم من الشقق المغلقة لاعضاء هيئة تدريس يملكون ابراج في سوهاج ؟ ثم لماذا وافقتم من البداية علي إقامة ابنتي معي في الاستراحة ؟ هل مطلوب مني الا اتفوه بكلمة اعتراض علي اَي خطأ مقابل إقامة ابنتي ؟

عفوا أيها الساده أنا من سوهاج أرسل رسالتي الي الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي اذا كان يقبل إهانة استاذ يعطي كل وقته لعمله ولطلابه بهذا الأسلوب المهين فعفوا لا اريد الاستمرار في العمل في جامعة لا تحترم وضع الاستاذ ولا تحترم ظروفه وفِي ذات الوقت لديها ازدواجية في المعايير

مقالات النهار شعبان خليفة