النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 11:36 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

نائب فى بيان: الحكومة لم تستطع حتى الآن التصدى لارتفاع الأسعار

النهار

تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، إلي د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلي المهندس  إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على مصيلحي وزير التموين، بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأسياسية كاللحوام والأسماك والأرز وغيرها على محدودي الدخل خاصة مع اقتراب شهر رمضان.
وقال الجزار في بيان له اليوم الخميس، إن الحكومة لم تستطيع حتى الآن أن تتصدى لحالة التضخم الشديد ولم تتخذ أي إجراءات استثنائية لحماية محدودي الدخل والمواطنيين البسطاء من أرتفاع الأسعار، مضيفا: الناس بتموت بالبطئ بسبب زيادة أسعار السلع  الغذائية والكهرباء والمواصلات، والطبقة المتوسطة اقتربت من الانقراض". 

وأضاف الجزار، أن هناك تلاعب كبير في الأسوق نظرا لاختفاء الرقابة الحكومية، مثل أزمة اختفاء السكر لشهور وظهوره في الأسواق بعد مضاعفة سعره وهو ما يؤكد وجود تلاعب في السوق لصالح المحتكرين الكبار للسلع الاساسية للشعب، مطالبًا بضرورة وجود حلول إبداعية لمواجهة الارتفاع الشديد في أسعار السلع لتخفيف حالة السخط المتزايدة بين الشعب يوم بعد يوم.

وطالب "الجزار" وزير التموين بضروة تنظيم المجمعات الاستهلاكية وتوفير جميع السلع الأساسية للمواطن البسيط قبل شهر رمضان المبارك، والذي يشهد إقبال كبير على السلع الغذائية.

النهار, أسامة شرشر