النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 05:38 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السلطات الروسية تعتقل 6 أشخاص على خلفية هجوم «سان بطرسبرج»

النهار

أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية فى التفجير الإرهابى الذى استهدف مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبرج، مسفرا عن مقتل 14 شخصا وإصابة 45 آخرين، اليوم، عن احتجاز 6 مواطنين من دول آسيا الوسطى فى المدينة ذاتها، للاشتباه فى صلتهم بتنظيمى «داعش» و«النصرة» الإرهابيين.

وذكر بيان للجنة التحقيق أنه نتيجة للتحقيقات والتحريات الاستخبارية للمحققين بالتعاون مع رجال جهاز الأمن الفيدرالى ووزارة الداخلية الروسية تم اعتقال 6 مواطنين من جمهوريات آسيا الوسطى، جاءوا للعمل فى روسيا.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين عملوا على تجنيد مواطنين أغلبهم من جمهوريات آسيا الوسطى لتنفيذ عمليات إجرامية إرهابية وإشراكهم فى أنشطة التنظيمين المحظورين فى روسيا «جبهة النصرة» و«داعش».

وذكر البيان أنه تم فتح تحقيق جنائى فى بطرسبرج وفقا للجزء الأول من المادة 205.1 من قانون العقوبات الجنائية الروسى (مساعدة نشاط إرهابى)، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وذكر البيان أن المعتقلين السته قاموا فى بطرسبرج فى الفترة من نوفمبر 2015 وحتى الوقت الراهن بتجنيد أبناء جمهوريات وسط آسيا لصالح تنظيمى جبهة النصرة وداعش الإرهابيين لتنفيذ جرائم داخل روسيا وفى بعض الدول الأجنبية.

وأشار البيان إلى أنه خلال مداهمة بيوت المشتبه بهم عثر رجال الأمن على مطبوعات «إسلامية متطرفة» ومواد ووثائق ذات صلة بالإجرام يمكن أن تفيد التحقيق فى قضية تفجير مترو سان بطرسبرج.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية أنها تجرى حاليا تدقيقا شاملا فى كل العلاقات والاتصالات التى لها صلة بالموقوفين، لكنها تؤكد أنها لا تملك حتى الآن أى معلومات أومعطيات تدل على وجود ارتباط بين الموقوفين ومنفذ جريمة تفجير مترو بطرسبرج.

النهار, أسامة شرشر