النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 03:20 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الجارديان: ”الغوص” أهم الكنوز السياحية في مصر

النهار

ذكر تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أن كنز مصر الحقيقي يكمن في الغوص لاسيما في البحر الأحمر، موضحة أن الغوص في مصر مذهل ومن الممكن أن يساعد على إحياء صناعة السياحة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها اليوم تحت عنوان "كنز مصر الحقيقي.. الغوص مع أسماك القرش في البحر الأحمر"، إلى أن جولة صغيرة في الجانب الغربي من البحر الأحمر في سفاجا والقصير والغردقة يمكن اكتشاف العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تم استغلال مواقعها لإقامة العديد من الفنادق الدولية، لكن على الرغم من ذلك، فإن الكثير من هذه الفنادق شبه خاوية بسبب تناقص أعداد السياح بالمقارنة بفترة ما قبل الثورة.

تبين الصحيفة أنه قبل الثورة كان يدخل مصر في المتوسط شهريا مليون ونصف سائح، لكن الآن لا يتعدى عدد السياح 500 ألف شهريا، وهو ما يعني استمرار التراجع في عدد السياح، على الرغم من أن التأكيدات بأن البلد أصبحت آمنة.

يشرح كاتب التقرير ريتشارد أسبينال، أنه من خلال تجربته الشخصية فإنه شعر بالأمان.

وتابع كاتب التقرير بالقول:" فكروا في السياحة في مصر، وسوف لا تندمون على الأسواق المذهلة في القاهرة وروائع الجيزة وأبو سمبل"، لكن الأهم من ذلك والذي لا ينبغي أن يفوتكم البحر الأحمر وكنوزه التي لا تشتهر بقدر كاف في الغرب.

وأضاف كاتب التقرير أن رحلة غوص واحدة في شرم الشيخ بسيناء سوف تخبرك بالكنز الحقيقي لمصر.

ولفتت الصحيفة إلى أن رياضة الغوص في مصر باتت تجلب دخلا أكثر من الأهرامات في الجيزة.

وبينت الصحيفة أن الكثير من شركات سياحة الغوص في أوروبا بدأت تطلق حملات من أجل دفع زبائنها لخوض هذه التجربة في مصر وقضاء ساعات تحت مياه البحر الأحمر الدافئة ووسط الشعب المرجانية والأسماك الرائعة.

وتابع التقرير بالقول إن المذهل والأمر الذي لا ينسى أنك تغوص تحت مياه البحر الأحمر إلى جانب أسماك القرش الذي يمكن التقاط صور لها وسط الأسماك الأخرى.

النهار, أسامة شرشر