النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 09:39 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

شرشر من النادي الوطني للإعلام في واشنطن: يجب إنشاء منتدى للتعاون بين البرلمانين المصري والأمريكي

د. مايكل مورجان والسيناتور ديك بلاك
د. مايكل مورجان والسيناتور ديك بلاك

بحضور صفوة من الساسة الامريكين علي رأسهم السيناتور الجمهوري ديك بلاك ومايكل ديل روسو المرشح البديل لمستشارية الامن القومي خلال الحملة الانتخابية لرئيس الامريكي دونالد ترامب وتيري سترادا رئيس رابطة عائلات وناجين ١١ سبتمبر من أجل العدالة ضد الإرهاب، ومجموعة من اعضاء البرلمان المصري والاعلاميين وشباب الاحزاب المرافقين لوفد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته لواشنطن نظم برنامج النبض الامريكي حلقة نقاشية في النادي الوطني للاعلام في العاصمة الامريكية واشنطن بعنوان “عصر جديد من العلاقات المصرية الامريكية”.

تناولت الحلقة النقاش الزيارة التي جمعت السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الامريكي الرئيس دونالد توامب بالبيت الابيض والتي ارخت لعصر جديد من العلاقات المصرية الامريكية وسط اجواء من توافق الرؤي حول القضايا الاقليمية والدولية وآفاق التعاون السياسي والعسكري والاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

واثارت كلمات السيناتور الجمهوري ديك بلاك اعجاب الحضور حيث تحدث بإستفاضة حول فرص التعاون المصري الامريكي وحتمية استثمار وجود الرئيس السيسي في حكم مصر لما له من رؤي تتوافق مع الرؤية الامريكية في ظل حكم الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب، واثني عن جهود مصر لمكافحة الارهاب واحاديث الرئيس السيسي عن اصلاح الخطاب الديني وانتقد طريقة تعامل الادارة الامريكية السابقة بقيادة بارك اوباما مع الملف المصري ومدي الفتور الذي اصاب العلاقات المصرية الامريكية بسبب هذه السياسيات الغير حكمية في التعامل مع حليف استراتيجي لامريكا مثل مصر.
وتعقيبا على كلمة السيناتور بلاك، أكد النائب أسامة شرشر، أن الإدارة الأمريكية خاصة الكونجرس، تستمد معلوماتها وأخبارها من الإعلام والسوشيال ميديا ولا يستقون الأخبار من مصادرها الرسمية مثل البرلمان، داعيا لإنشاء منتدي للتعاون البرلماني بين برلمانين مصريين وامريكان لتوطيد العلاقات المصرية الامريكية وبالاخص في مجال مكافحة الارهاب. 
وأكد شرشر، أن بعض عناصر إدارة أوباما السابقة كانوا يلوحون بورقة الحريات وحقوق الإنسان التى قتلت بحثا وإعلاما، حتى أصبحت اللقاءات بين الدول والنواب تثير كثيرا من الخلط واللبس في القضايا العامة. 
وقال شرشر، إنه إذا كانت ولاية فيرجينيا هي بلد الرؤساء الأمريكان، فإنه نائب عن دائرة منوف وسرس الليان التابعة لمحافظة المنوفية، والتى جاء منها معظم الرؤساء المصريين وآخرهم الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
وادار الدكتور مايكل مورجان الجلسة والتي انتهت بتفاعل الحضور من خلال الاسئلة حيث اعطي الفرصة لشباب الحضور لطرح رؤاهم واسئلتهم والتي دارت معظمها عن الجهود المبذولة لاعادة الثقة بين الجانبين المصري والامريكي بعد فترة الفتور التي انتهت بعد رحيل الرئيس السابق اوباما.

جدير بالذكر ان برنامج النبض الامريكي والذي يقدمه الدكتور مايكل مورجان من نيويورك ويبث علي قناة القاهرة والناس المصرية قد نظم عدة جلسات نقاشية في واشنطن ونيويورك لدعم بناء تفاهم مشترك بين الجانب المصري والامريكي وكان من ابرزهم الندوة حول الارهاب في العاصمة الامريكية واشنطن ٢٠١٤ ندوة حول ادراج جماعة الاخوان علي قائمة الارهاب الدولي داخل الكونجرس الامريكي ٢٠١٦. 

 

السيناتور  ديك بلاك أثناء كلمته

جانب من النقاش خلال الندوة الحوارية التى أدارها د.مايكل مورجان 

كلمة الدكتور مايكل مورجان منظم الندوة

النهار, أسامة شرشر