النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 07:29 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

"الكاف" يوجه الدعوة لعائلة "حمدي" لحضور تكريمه بوسام الاستحقاق الذهبي

النهار

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» دعوة الى عائلة حسن حمدي رئيس الاهلي السابق، لحضور تكريمه بمنحه وسام الاستحقاق الذهبي على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للكاف خلال الفترة من 13 الى 17 مارس الجاري.

وسيحضر حسن حمدي التكريم، بصحبة زوجته ونجله ونجلته في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

يأتي التكريم على ماقدمه رئيس النادي الاهلي للكرة الافريقية على مدار السنوات الماضية ، وريادة الاهلي كممثل لقارة افريقيا في مونديال العالم للأندية لمدة 5 دورات ، منها 4 نسخ في اليابان ونسخة في المغرب .

واكدت الجمعية العمومية في خطاباها الذي وجهت منه نسخة الى اتحاد الكرة واخرى لحسن حمدي ، واكدت خلاله ان هذا التكريم يحدث لاول مرة في تاريخ الكاف ، تقديرا لتاريخه الحافل بالإنجازات .

 وحقق حسن حمدي انجازات تاريخية مع النادي الاهلي فى الفترة من 2002 إلى مارس 2014 ، منذ ان فاز بمنصب رئيس النادى الأهلى بالتزكية عام 2002 بعد رحيل صالح سليم واستمر فى قيادته للقلعة الحمراء حتى مارس 2014.

وتقلد حمدي كافة المناصب الإدارية فى النادى الأهلى منذ أن كان لاعبا بالفريق الأول لكرة القدم ثم كابتن للفريق ثم مديرا للكرة ثم عضوا بمجلس الإدارة بالتعيين عام 1984 ثم أمينا للصندوق ثم نائبا للرئيس ثم رئيسا للنادى الأهلى عام 2002.

حقق مع النادي الأهلي ١٩ بطولة قارية من إجمالي 20 بطولة هي رصيد النادي منها ١٠ بطولات أثناء توليه منصب الرئيس و٩ بطولات قارية أخرى أثناء وجوده في مقاعد مجلس الإدارة المختلفة ( عضو مجلس إدارة - أمينا للصندوق - نائبا للرئيس ) واستكمل مسيرته الناجحة بحصول الأهلي علي لقب الأكثر تتويجا علي مستوي أندية العالم بـ ١٩ لقب قاري.

وحقق مع النادي الأهلي أثناء تقلده منصب الرئيس ١٨ بطولة محلية بالإضافة إلى ١٨ بطولة محلية أخرى أثناء وجوده في مواقع مجلس الإدارة المختلفة ، وقاد حمدي ناديه للعالمية و شارك الأهلي فى بطولة العالم للأندية خمس مرات أثناء رئاسته للنادى منها أربعة فى اليابان والخامسة فى المغرب..فضلا عن مشاركة الأهلي في عهده في العديد من المباريات مع كبري الأندية العالمية مثل برشلونة الأسباني وبايرن ميونخ الألماني وروما الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وأياكس الهولندي

وحصل الأهلى أثناء فترة رئاسته للنادى على لقب أحسن نادى فى الإستفتاء الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم خمس مرات.

واحتفل النادى الأهلى بالمئوية تحت قيادته عام 2007 بمشاركة نادى برشلونة الأسباني بكامل نجومه.

النهار, أسامة شرشر