النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:05 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

صحف لبنانية: الحريرى يبيع حصة عائلته بـ"البنك العربى" لتسديد ديونه

النهار

أنهت شركة أوجيه ميدل إيست هولدنج المملوكة لعائلة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريرى أمس، صفقة بيع حصتها فى البنك العربى لمجموعة من المستثمرين الأردنيين والعرب.

وقالت صحيفة الديار اللبنانية اليوم، إنه بموجب هذه الصفقة تنازلت شركة أوجيه عن حصتها فى البنك العربى والتى تشكل نحو 20% من أسهم البنك مقابل 1.12 مليار دولار إلى مجموعة تضم حوالى 40 مستثمرا ترأسهم صبيح المصرى، رئيس مجلس إدارة البنك، خلال المفاوضات مع عائلة الحريري.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة سعودى أوجيه المملوكة لعائلة الحريرى تعانى من أزمة مالية فى السعودية، لافتة إلى أن كل ما سيتبقى لعائلة الحريرى من الصفقة هو 80 مليون دولار بعد سداد الديون، وتنهى بهذه الصفقة مرحلة استمرت لأكثر من عقد ملكت فيها عائلة الحريرى حصة مؤثرة فى أحد أقدم البنوك العربية.

ويعد البنك العربى الذى بدأ عمله فى القدس عام 1930، أكثر البنوك العربية انتشارا بنحو 600 فرع حول العالم، وإيرادات تشكل ضعفى إيرادات الأردن حيث تقع الإدارة الإقليمية للبنك.

وقالت مصادر مطلعة على مجريات الصفقة إن حصة عائلة الحريرى والبالغة 127,096,290 سهم والتى تشكل ما يقارب 20% من أسهم البنك العربى انتقلت ملكيتها مقابل 1.12 مليار دولار إلى مجموعة تضم ما يقرب من 40 مستثمرا يترأسها صبيح المصرى والذى قاد عملية التفاوض مع عائلة الحريري.

النهار, أسامة شرشر