النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 08:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

الخارجية الأمريكية تتحدى ترامب وتمتثل لقرار القضاء الفيدرالي

النهار

 
 
تحدت الخارجية الأمريكية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني بعض الدول المسلمة إلى الولايات المتحدة وأعادت نحو 60 ألف تأشيرة كانت ألغتها حسب قرار الرئيس.

ونفذت الخارجية قرار قاضي فيدرالي في مدينة سياتل اليوم والذي يقضي بتعليق الحظر الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب على اللاجئين والمهاجرين من سبع دول ذات الأغلبية المسلمة.

وتراجعت الخارجية حسب صحيفة "ذا بلاز" الأمريكية عن قرارها إلغاء 60 ألف تأشيرة للولايات المتحدة مؤكدة في بيان: "لقد تراجعنا عن السحب المؤقت للتأشيرات المستند إلى المرسوم الرئاسي الرقم 13769، ويمكن لحاملي التأشيرات التي لم يتم إلغاؤها السفر إذا كانت التأشيرة صالحة".

قالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة إن الوزارة ستوقف الحظر المفروض على مواطني 7 دول مسلمة تنفيذا لحكم قاض المحكمة الاتحادية والذي تنوي الوزارة رفع دعوى طارئة لإيقافه في أسرع وقت ممكن.

وكانت أصدرت محكمة سياتل بولاية واشنطن، أمس الجمعة، قرارًا يقضي بإيقاف العمل المؤقت بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلق بحظر الهجرة للاجئي سبع دول ذات أغلبية مسلمة.

ورد الرئيس الأمريكي بغضب على تعليق الحظر الذي اتخذه على اللاجئين والمهاجرين من سبع دول ذات الأغلبية المسلمة، موضحا أن الحكم الصادر من القاضي الفيدرالي يمكن أن يؤدي إلى "مشكلة كبيرة"، مشددًا على أهمية الرقابة على الحدود.

النهار, أسامة شرشر