النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 08:36 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

طبيب ترامب: الرئيس يتناول دواء لمنع تساقط شعره وآخر لـ احمرار جلده

النهار

صرح الدكتور هارولد بورنستاين الطبيب الذى كان يتابع الحالة الصحية لترامب بأن الرئيس يتناول دواء البروستاتا "بروبيكيا" الذى فى الأغلب يوصف لمنع تساقط الشعر وذلك وفقاً لما نشر على موقع CNN، كما صرحت مؤسسة الجهاز الهضمى بنيويورك بأن الرئيس يتناول المضادات الحيوية للسيطرة مرض "الوردية" وهى حالة تتسبب فى احمرار الجلد بشكل كبير.

 

وقال الطبيب إنه لم يعد لديه اتصال مع دونالد ترامب منذ أن أصبح رئيساً كما قال إن الرئيس ترامب كان يزور عيادته سنوياً منذ عام 1980 لإجراء فحوص سنوية ومنظار القولون وغيرها من الاختبارات الروتينية.

 

وأضاف الطبيب أن الرئيس كان يأخذ رسيوفاستاتين وجرعة منخفضة من الإسبرين للحد من خطر التعرض للنوبات القلبية، كما أنه دخل المستشفى مرة واحدة فقط عندما كان يبلغ 11 عاماً وذلك لإجراء عملية استئصال الزائدة الدودية.

 

جدير بالذكر أن بروبيكيا هو دواء يوصف للرجال فى حالة معاناتهم من قصور الغدد الدرقية، وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء عام 1992 لعلاج "الأعراض المزعجة عند الرجال" خاصة حالة تضخم البروستات والتى يشار اليها بتضخم البروستاتا الحميد وذلك من أجل تقليل الحاجة إلى خضوع الرجال لعملية جراحية تتعلق بتضخم البروستات واحتمال احتباس البول.

 

فى عام 1997 وافقت إدارة الغذاء والدواء على استخدام هذا الدواء للتعامل مع قضايا تساقط الشعر وتراجع الشعر أو الصلع فى الجزء العلوى من الرأس ولكن حذرت إدارة الأغذية والعقاقير من استخدام بروبيكيا لعلاج فقدان الشعر عند النساء أو الأطفال.

النهار, أسامة شرشر