النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 10:34 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

جوجل تعارض قرار ترامب بدعم اللاجئين بـ 4 ملايين دولار

النهار

كشفت صحيفة "USA TODAY" الأمريكية، عن إنشاء شركة جوجل، صندوق أزمات بقيمة 4 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين بعد قرار حظر السفر الذى وقعه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، موضحة أنها أكبر حملة أزمات تدشنها شركة جوجل.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوالي مليون دولار من قيمة المساعدات المالية، مقدمة تبرعات من موظفى الشركة، وتقدم هذه المساعدات لأربع منظمات هى: الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية، ومركز الموارد القانونية للمهاجرين، ولجنة الإنقاذ الدولية ومفوضية شئون اللاجئين.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الحملة تم الكشف عنها فى مذكرة بعث بها الرئيس التنفيذى لجوجل "ساندر بيتشاى"، بعد يوم من تسجيل اعتراضه على قرار حظر الهجرة، ومشاركته فى الاحتجاجات التى خرجت بمطار سان فرانسيسكو الدولى ضد مرسوم ترامب.

وكان "بيتشاى" قد طالب فيه موظفى الشركة الذين يعملون بالخارج بأن يسارعوا بالعودة للولايات المتحدة، بسبب القرار الذي ينص على حظر سفر مؤقت للمواطنين أو المسافرين القادمين من السودان، سوريا، العراق، ليبيا، الصومال، اليمن بالإضافة إلى إيران لمدة 90 يوما.

وكان قد تم منع عشرات المسافرين القادمين من سبع دول ذات غالبية إسلامية، حددها مرسوم ترامب، من السفر إلى أمريكا، كما تم احتجاز الكثير بالمطارات الأمريكية وترحيل آخرين، بموجب القرار المثير للجدل.

النهار, أسامة شرشر