النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:11 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

يديعوت أحرونوت: 34% من شباب إسرائيل يعانون الفقر و28% مدمنون

النهار

كشفت بيانات التقرير السنوى لمجلس سلامة الشباب فى إسرائيل لعام 2015/ 2016، النقاب عن أن 34% من الشباب يعانون من الفقر والجوع جراء ظروف اقتصادية صعبة، وأن 839.377 طفلا يعيشون تحت مستوى الفقر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التى نشرت بيانات التقرير المنتظر رفعه للرئيس الإسرائيلى "رؤفين ريفلين" خلال السبوع الجارى، أن 28% من شباب إسرائيل يدمنون الكحوليات، فى حين أن 12% من الشباب الذين يدرسون فى المرحلة الثانوية حاولوا الانتحار، منهم 7% حاولوا الانتحار مرة واحدة على الأقل.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية فى تقريرها، أنه خلال عام 2015/ 2016، أقبل 14% من الشباب فى إسرائيل على التدخين، أو تعاطى منتجات التبغ أو "الشيشية"، فى حين لقى 108 شباب مصرعهم جراء حوادث الطرق بسبب تعاطى المخدرات، خاصة فى صيف الفترة المذكورة.

وحول معدلات الجريمة وسط الشباب فى إسرائيل، أشار التقرير إلى أن اثنين من كل 10 شباب متهمان بارتكاب جريمة ومخالفة للقانون، وتتمثل الجرائم فى السرقة والاعتداء الجنسى أو القيام بعمليات سطو مسلح، مؤكّدًا أن 72% من الجرائم التى فُتح التحقيق فيها ضد متهمين من الشباب، تم توجيه التهمة للجانى والحكم عليه بالسجن، وهذه البيانات تثير قلق الحكومة فى إسرائيل، خاصة أن الشباب يمثلون نسبة 35% من إجمالى السكان.

 

النهار, أسامة شرشر