النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 06:44 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

«هآرتس»: الآلاف يتظاهرون بتل أبيب مطالبين «نتنياهو» بالتنحي

النهار

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في "جادة رابين" بتل أبيب، مطالبين رئيس الحكومة نتنياهو، بالتنحي والاستقالة من منصبه عقب شبهات الفساد التي تعصف به، حيث بادرت للمظاهرة أحزاب المعارضة ممثلة بـ"المعسكر الصهيوني"، وحركة "ميرتس".

ورفع المتظاهرون الشعارات التي تندد بنتنياهو وسياسة حكومته التي تدمر كل شيء، على حد تعبيرهم، ورفعوا لافتات كتب عليها "الفساد لا يتوقف، فلتتنحى الحكومة"، وأكدوا أن الفساد والعزلة الدولية ضربا الأرقام القياسية، فيما شددوا على أن موجات التحريض والعنصرية تخرج عن نطاق السيطرة.

وفي غضون ذلك، تواصلت الأصوات بالساحة السياسية الإسرائيلية النقادة لنتنياهو والمطالبة بتنحيه عن منصبه، حيث طالب عضو الكنيست عن حزب"يشي عتيد"، عوفر شيلح، المستشار القضائي للحكومة، المحامي أفيحاي مندلبليت، بالكشف عن التسجيلات بين نتنياهو وموزيس ورجال أعمال آخرين، ونشر ما وصلت إليه مستجدات التحقيقات حتى الآن.

ونقلت "هآرتس" عن شيلح قوله: "من الضروري أن نعرف ماذا يحدث، ثقة الناس في الحكومة ووسائل الإعلام في خطر بعد فضيحة موزيس".

أما عضو الكنيست، مئير كوهين، من حزب "يش عتيد"، ذكر في حديثه للصحيفة أن "أعضاء من حزب الليكود صرحوا بأنهم يشعرون بأن نهاية نتنياهو اقتربت بعد قضية التسجيلات مع موزيس، وأنهم يعرفون أن هذه هي نهاية الحكومة الحالية".

النهار, أسامة شرشر