النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 04:20 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

ديلى ميل: اتهامات لأحد أفراد العائلة المالكة بالبحرين بقتل صحفية

النهار

قالت صحيفة "ديلى ميل" إن نشطاء يتهمون أحد أعضاء العائلة المالكة بالبحرين بإطلاق النار وقتل صحفية بحرينية تعمل لدى تليفزيون الدولة يوم الجمعة الماضى.

ونقلت الصحيفة البريطانية، اليوم الخميس، عن سعيد يوسف المحافظة من مركز البحرين لحقوق الإنسان والناشطة فاتن بوشهرى التابعة "للبحرين ووتش" إن قاتل الصحفية إيمان صالحى يخدم بالجيش البحرينى، طبقا لمعلومات توصلوا إليها من خلال سكان محليين فى المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن سبب إطلاق النار على إيمان، وهى صحفية رياضية، غير معروف حتى الآن، ولكن الرجل سلم نفسه للسلطات بعدما أصاب ضحيته برصاصة واحدة فى الرأس.

ووقع الحادث بعد أن تم إيقاف سيارة إيمان، 28 عاما، بمدينة الرفاع البحرينية، وأرداها الرجل قتيلة أمام ابنها، 6 سنوات، ينظر من داخل السيارة، بحسب الديلى ميل التى ذكرت أن المنطقة كثيرا ما يرتادها أفراد الجيش والعائلة الحاكمة.

ومن جانبها، قالت وكالة الأخبار البحرينية الرسمية إن قاتل إيمان عمره 34 عاما وتم تحويله للجهة القضائية المختصة. كما أن رئيس المحاكم العسكرية البحرينية العميد يوسف رشيد فليفل أكد فى بيان أن النيابة العسكرية تحقق فى الجريمة وأنه المتهم سيتحول لمحكمة العسكرية المختصة مع انتهاء التحقيق.

النهار, أسامة شرشر