النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 02:47 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الوزير المسئول عن الشئون الخارجية العُماني يؤكد لشكري دعم بلاده الكامل لمصر والرئيس السيسي

النهار


مصطفى احمد
أكد يوسف بن علوي، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان، دعم بلاده الكامل لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشددا على قدرة مصر على تجاوز كافة التحديات الراهنة، ومعربا عن حرص سلطنة عمان على دفع العلاقات الثنائية قدما في شتى المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والعماني. جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية سامح شكري مساء أمس، يوسف بن علوي.
صرح بذلك المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وقال، إن اللقاء تناول سبل التعامل مع الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، خاصة الأزمتين اليمنية والسورية، بالإضافة الى القضية الليبية، حيث أكد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حفاظاً على مقدرات الشعوب ووحدة وسيادة الدول العربية وسلامة أراضيها.
ومن جانبه، قام الوزير بن علوي باطلاع وزير الخارجية على أهم مستجدات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة من قبل سلطنة عمان للوساطة بين الأطراف اليمنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في اليمن، وقد أعرب الوزير شكري عن تقدير مصر للجهود التي تقوم به السلطنة لتقريب وجهات النظر ودعم التسوية السياسة للازمة اليمنية.
وأضاف أبو زيد، أن لقاء وزيري خارجية مصر وسلطنة عمان تطرق بشكل مستفيض الى تقييم المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، حيث شدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة كافة المحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.
وأكد شكري في هذا الصدد، على أن رؤية مصر للأمن القومي العربي رؤية شاملة ولا تتجزأ، وتتعامل مع كافة التحديات الراهنة، بما في ذلك التحديات المرتبطة بأمن منطقة الخليج العربي، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

النهار, أسامة شرشر