النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 08:19 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس البرلمان الليبي يعود إلى طبرق بعد زيارة ناجحة لـ موسكو

النهار

عاد رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى من موسكو مساء  أمس، إلى طبرق بعد زيارة ناجحة إلى العاصمة الروسية موسكو، التقي خلالها بعدد من المسؤولين.

وفي ختام زيارته التقى مع نظيره فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما)، وناقش الطرفان عدد من الملفات.

كما شهدت الزيارة عدد مهم من المباحثات مع المسؤولين الروس، إذ دشنت الزيارة بلقاء المبعوث الشخصي للرئيس فلاديمير بوتين لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، وأعقبها لقاء وزير الخارجية الروسي سيرجي فيكتوروفيتش لافروف.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب حميد الصافي في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن لقاء المستشار عقيلة صالح مع رئيس (الدوما) أتسم بالتفاهم وتبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في ليبيا ومنطقة الشرق الأوسط، وآلية دعم الجهات الشرعية والجيش الليبي في حربة على الإرهاب.
وأضاف الصافي، أن المستشار عقيلة صالح القائد الأعلى للجيش الليبي ناقش مع رئيس (الدوما ) سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع السياسية في ليبيا، من خلال الدعم الروسي لحلحلة الأزمة ومساندة الجهات الشرعية  والجيش الليبي الذي يحارب الإرهاب نيابة عن العالم  .
وأشار المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب ،.أن رئيس مجلس (الدوما ) قال خلال اللقاء ،أن (ليبيا وروسيا ) تربطهما علاقات ومصالح مشتركة في كافة المجالات ولاسيما مجال تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين ومحاربة الإرهاب بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والعسكري .
وأكد الصافي أن مجلس الدوما الروسى اقترح على ليبيا إنشاء قنوات مستمرة للحوار المتبادل وإنشاء مجموعات برلمانية مشتركة،إذ اعتبر هذه القنوات الحوارية مفيدة للعملية السياسية الليبية في الوقت الراهن ،مشيرا الي ان فياتشيسلاف فولودين اعتبر تسوية الوضع السياسي في ليبيا سيمنح باستئناف التعاون التجاري-الاقتصادي الشامل بين البلدين بالإضافة  إلى  تنسيق المواقف بشأن القضايا الرئيسية الإقليمية والدولية.

النهار, أسامة شرشر