النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 07:22 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

"سى.إن.إن": "ابنة" ترامب تلعب دور السيدة الأولى فى البيت الأبيض

النهار

ذكرت محطة "سى.إن.إن"، الأمريكية، أن إيفانيكا ابنة الرئيس الأمريكى المنتخب حديثا، دونالد ترامب، المقربه منه، تلعب دور نشط فى الإدارة الأمريكية الجديدة حيث أسند لها بعض الواجبات التى تسند عادة إلى السيدة الأولى للبيت الأبيض.

 

وبحسب مصادر مطلعة على الخطة، فإن المساعدين المعنيين بالعملية الانتقالية يخططون لإنشاء مكتب للعائلة الأولى فى الجناح الشرقى الذى يوجد فيه المكتب الحالى للسيدة الأولى، حيث من المتوقع أن تلعب إيفانيكا دورا بارزا يشمل تقديم المشورة لوالدها فى العديد من القضايا.

 

وبحسب تقرير للمحطة على موقعها الإلكترونى، قالت هوب هيكس، المتحدثة باسم ترامب، إنه لم يتم اتخاذ إى قرارات بشأن دور إيفانيكا، ويشير التقرير إلى أن ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس، من المتوقع أن تلعب دورا أيضا فى البيت الأبيض.

 

ويشير التقرير إلى أنه بينما لم يتحدد بعد أدوار إيفانيكا وزوجها اليهودى جاريد كوشنر، فإن الزوج وهو ناشر ورجل أعمال ثرى، يقترب من صياغة دوره، إذ أن الأمر المؤكد أنه سيكون له مكتب فى الجناح الغربى من البيت الأبيض، ذلك وفقا لمصدر مطلع.

 

وبينما ستلعب ابنة ترامب وزوجها دورا فى السياسات الأمريكية، فإن أخويها دونالد جونيور وإريك سوف يتكلفون بإدارة إمبراطورية ترامب المالية بعيدا عن البيت الأبيض.

النهار, أسامة شرشر