النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 08:20 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

نجل «ترامب» يكشف عن نية الرئيس المنتخب تجاه المسلمين في أمريكا

النهار

نشر الأمريكي من أصل فلسطيني محمد عامر، على صفحة حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، نص حوار أجراه لمدة نصف ساعة مع «إريك» نجل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على متن طائرة متوجهة في رحلة من نيويورك إلى اسكتلندا، جلس خلالها إلى جواره.

ووفقاً لما نشرته عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، عن «إريك»، فقد قادته صدفة عشوائية، إلي الجلوس إلى جوار نجل الرئيس الأمريكي المنتخب في طائرة نقلتهما الأربعاء الماضي مع ركاب آخرين من نيويورك إلى اسكتلندا، وفي درجتها الأولى راح محمد عامر يتحدث إلى جاره في شئون عدة، حيث ناقشه في نية والده الرئيس الأمريكي المنتخب والتي أعلنها مسبقا عن حرمان المسلمين مؤقتًا من زيارة الولايات المتحدة، وإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل المهاجرين، وهو الأمر الذي نفاه نجل الرئيس الأمريكي وفقاً لما أوضحه.

وأضاف «عامر» وفق ما نشره على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سأله أيضًا عن أحوال المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية والطريقة التي سيعاملون بها في بلد أغلب سكانه يدينون بالمسيحية وديانات أخرى وكشف عن مفاجأة في رد نجل "ترامب" عليه.

فوفقا لـ «عامر» قال: ن «إريك» نجل ترامب أكد لي أن المسلمين لن يكونوا ملزمين بحمل بطاقات هوية للدخول والخروج من الولايات المتحدة، وسألته كثيرًا أثناء الرحلة إلى مدينة جلاسكو، في اسكتلندا، مختتما ما كتبه بجملة: «الله يهيئ الأمور أحيانًا».

ووفقا لموقع شبكة «سي إن إن» الإخبارية أن «عامر» تعرف على نجل «ترامب» من قميصه الموقع باسم الرئيس الأمريكي المنتخب، فتساءل في نفسه: «هل هذا حقيقي؟» وبعد دقيقة جلس إلى جانبه وقال له، وتعرف عليه، ولما طمـأنه «إريك» أخبره «عامر» على اسمه، ومشواره كمهاجر إلى أمريكا منذ أن كان عمره 9 سنوات وحتى امتهن مهنة المسرحي الكوميدي، وأن جلوسه إلى جانبه أمر رائع.

النهار, أسامة شرشر