النهار

الخميس، 22 نوفمبر 2018 10:31 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

يوروبا ليج: اندرلخت يلحق بركب المتأهلين الى الدور الثاني

النهار

لحق اندرلخت البلجيكي بركب المتأهلين الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) اثر فوزه الكبير على ضيفه كابالا الاذربيجاني 3-1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وانضم اندرلخت الى زينيت سان بطرسبورج الروسي (المجموعة الرابعة) واياكس امستردام الهولندي (السابعة) وشاختار دانييتسك الاوكراني (الثامنة) وشالكه الالماني (التاسعة).

ورفع اندرلخت رصيده الى 11 نقطة، فيما بقي كابالا خاليا من اي نقطة.

ويلعب لاحقا اليوم سانت اتيان الفرنسي (8 نقاط) مع ماينتس الالماني (5 نقاط).

وتقدم اندرلخت مبكرا بواسطة يوري تييلمانس اثر تمريرة من الاسباني دييجو كامبل (10)، وجاء الرد بالتعادل سريعا بعد ان ارتكب الصربي ايفان اوسترافيتش خطأ ضد آصف مامادوف فاحتسبت ركلة جزاء ترجمها بنجاح البرازيلي ريكاردينيو (15).

واهدر ريكاردينيو فرصة التقدم مرة جديدة في الشوط الثاني بعدما اضاع ركلة جزاء ثانية (75)، وزادت محن كابالا بطرد رشيد ايوبوف في الدقيقة قبل الاخيرة فاضاف اندرلخت هدفين وحقق فوزا ثمينا بواسطة ماسيمو برونو (90) والبولندي لوكاس تيودورسيتش (90+3).

وفي المجموعة الرابعة، اكد زينيت احقية وجدارة تأهله من الجولة السابقة بفوزه على مطارده ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 2-صفر. 

وسجل الكسندر كوكورين الهدف الاول بعد متابعة من زاوية ضيقة لكرة عرضية ارسلها السلوفاكي روبرت ماك (44)، وبديله الكسندر كيرجاكوف الثاني من ركلة حرة (90+1).

ورفع زينيت بقيادة المدرب الروماني المخضرم ميرسيا لوسيسكو رصيده الى 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية مقابل 4 نقاط الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف داندالك الايرلندي الذي يستضيف لاحقا الكمار الهولندي (نقطتان).

واحرز زينيت لقب المسابقة في 2008 تحت مسمى كأس الاتحاد الاوروبي، وفي العام ذاته الكأس السوبر الاوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي بطل دوري ابطال اوروبا (بطولة الاندية الاوروبية سابقا) 2-1.

وتصدر فنربخشة التركي المجموعة الاولى برصيد 10 نقطة بعد فوزه على زوريا لوغانسك الاوكراني (نقطتان) 2-صفر بانتظار نتيجة مباراة مانشستر يونايتد الانكليزي (6 نقاط)مع ضيفه فيينورد الهولندي (7) لاحقا.

وسجل الهدف الاول في الشوط الاول عن طريق السلوفاكي ميروسلاف ستوك بتسديدة قوية من خارج المنطقة (59)، وفي الثاني اضاف الدنماركي سيمون كيار الثاني من ضربة رأس اثر ركلة حرة نفذها البير بوتوك (67).

وفي المجموعة الثانية، فرط ابويل نيقوسيا القبرصي المتصدر بحسم التأهل حين سقط امام مضيفه آستانا الكازخستاني 1-2.

واهدى يورجوس افرام التقدم لابويل مستفيدا من تمريرة رأسية لزميله افستاثيوس الونفتيس تابعها بيسراه في اعلى الزاوية اليمنى (31). 

وتلقى ابويل بعد دقيقة واحدة من تقدمه ضربة موجعة شكلت انعطافا كبيرا في اللقاء بعدما خسر جهود قلب دفاعه الاسباني ايناكي استيز لارتكابه خطأ عنيفا ضد الكونغولي جونيور كابانجا.

ولعب الفريق الزائر بحذر شديد في الشوط الثاني بهدف المحافظة على التقدم وبالتالي الفوز وبطاقة التأهل، لكن البوسني مارين انيسيتش كان له رأي آخر وادرك التعادل لاصحاب الارض بمتابعة كرة وصلته من ركلة ركنية (59).

وخطف ديوردي ديسبوتوفيتش هدف الفوز للفريق المحلي بعد مجهود فردي رائع (84) فحقق اول فوزه لفريقه الذي صار رصيده 4 نقاط في المركز الاخير واوقف رصيد ابويل عند 9 نقاط.

ويلعب لاحقا اولمبياكوس اليوناني (7 نقاط) مع يونغ بويز السويسري (4 نقاط).

النهار, أسامة شرشر