النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 12:12 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الداخلية الكويتية تضع خطة محكمة لتأمين الانتخابات البرلمانية

النهار

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، أن توجيهات القيادة السياسية العليا ممثلة في أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تشدد على توفير كافة الخدمات وتسهيل الإجراءات للناخبين والناخبات حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة.

وشدد وزير الداخلية، خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم ، على أنه لابد من تطبيق الخطة الشاملة المتكاملة لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016، مضيفا أنه لابدّ من تأكيد الصورة المضيئة لرجل الأمن الذي يتمتع بالانضباط وسعة الصدر ومساعدة كبار السن من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة في تأدية واجبهم الانتخابي.

كما أوضح أن الخطة الأمنية يجب أن تكون بالمستوى الذي اعتاده المواطنون من وزارة الداخلية من حيث التخطيط العالي ومستوى الجاهزية، مضيفا "الظروف الإقليمية التي نشهدها جميعا تتطلب المزيد من الانتباه واليقظة والحذر والحس الأمني العالي من الجميع".

وحث على أنه لا تساهل في تنفيذ خطة تأمين الانتخابات البرلمانية، وضرورة الانتباه إلى الظواهر السلبية عن طريق روح المبادرة، منوها بأن الدولة من جانبها "قامت بتوفير كافة الإمكانيات البشرية والفنية والمادية لكي تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية بصورة تليق والمكانة الرفيعة التي تتبوأها دولة الكويت".

النهار, أسامة شرشر