18 يونيو 2021 16:41 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
أهم الأخبار

«السادات» يطالب بسحب الثقة من وزير الصحة

النهار

تقدم النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال باستجواب لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن وقائع الفساد المالي والإداري بوزارة الصحة والسكان والتي تتمثل في فساد منظومة الألبان، وأزمة المحاليل الطبية، وتضارب القرارات الوزارية التي أهدرت المال العام، وحقيقية شركة أبراج كابيتل التي تهيمن علي مؤسسات الصحة.

وطالب السادات بسحب الثقة من الوزير وإحالة الموضوع برمته إلي جهات التحقيق المُختصة، كما طالب في استجوابه بالرد على ما أسماه "افتعال أزمة نقص الدواء وارتفاع أسعاره، وتورط الوزارة أيضا في بيع قطاع الأعمال، وتقاعس الوزير عن أداء دوره الذي تسبب في خلق العديد من الأزمات المتتالية في قطاع الصحة وتعريض حياه المواطنيين للخطر يوميا".

وطالب السادات الحكومة ورئيس مجلس النواب بضرورة اتخاذ خطوات سريعة لوقف هذا الفساد، ومحاسبة المخطئين في ارتكاب هذه الجرائم في حال التحقق منها وثبوت وقوعها، بل وإيجاد سياسات بديلة لمواجهة الخطر الذي يهدد منظومة الصحة بأكملها، والأمن القومي المصري، وكذلك إهدار المال العام، بل والأكثر من ذلك تعريض حياه المواطن المصري لخطر الموت.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري