النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 10:04 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السيدة الأولى في أمريكا لم تكمل دراستها الجامعية

النهار

 

نشر الموقع الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السيرة الذاتية لزوجته ميلانيا، والتي جاء بها أنها لم تكمل دراستها الجامعية، وذلك على نقيض ما كتبه على موقعها الشخصي، ففي يوليو الماضي كتب أنها حصلت على شهادة جامعية في التصميم والعمارة من جامعة مغمورة في سلوفينيا، دون تحديد سنة تخرجها، مؤكدا أنها كانت تعمل في مجال عرض الأزياء أثناء دراستها، وكانت تسافر بين ميلان وباريس لعمل جلسات تصوير.

وفي أغسطس الماضي، قال البروفيسور ماتيجا فوجلنك في جامعة ليوبليانا بسلوفينيا، خلال مقابلته مع "أن بي سي"، إن زوجة ترامب لم تكمل الدراستها رغم نجاحها بامتحان القبول في الجامعة، وانتقد فوجلنك تصرف ميلانيا بترك التعليم قائلا "أدركت أنها قد تربح من ذلك أكثر"، ووصفها بالذكية والجميلة للغاية.

وكتب موقع ترامب، أن ميلانيا تركت الدراسة بالجامعة بسبب رغبتها في التفوق بعملها كعارضة أزياء، ولم يذكر الموقع إذا كانت ميلانيا استأنفت دراستها فيما بعد.

وفي يوليو الماضي، أوفقت ميلانيا موقعها الشخصي، وبررت ذلك في تغريدة عبر "تويتر"، بأنه "لا يعكس بدقة اهتماماتها المهنية والعملية"، لكن وجه رابط موقعها إلى الموقع الرسمي لزوجها خلال الحملة الانتخابية، ومازالت سيرتها الذاتية التي تدعي حصولها على شهادة جامعية متاحة في أرشيف الإنترنت.

النهار, أسامة شرشر