النهار

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 09:22 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

نيويورك تايمز: "ترامب" يفكر فى سبل لإعادة توحيد البلاد وسط احتجاجات ضده

النهار

كشف مستشارون لترامب عن تفكيره فى سبل لإعادة توحيد الولايات المتحدة، وسط إندلاع الاحتجاجات فى أنحاء الولايات المتحدة من قبل الرافضين لترامب ورفع المحتجون شعار "ليس رئيسى".

وشهدت الجامعات فى أنحاء الولايات المتحدة مسيرات طلابية ضد ترامب، وقام محتجون بتهشيم النوافذ فى ولايات كاليفورنيا وأوكلاهوما وإشعال النيران فى صناديق القمامة، وإحتج الآلاف فى العديد من المدن، مساء الأربعاء، بما فى ذلك شيكاغو وفلادليفيا وسياتل ونيويورك، وتجمعت مظاهرات أمام برج ترامب فى مانهاتن.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن من بين المرشحين للإدارة الأمريكية الجديدة، برئاسة دونالد ترامب، أعضاء من الدائرة الداخلية لترامب، ومن بينهم المتحدث السابق باسم مجلس النواب، نويت جينجرتش، المعروف بآرائه المتشددة، وكريس كريستى، المرشح السابق فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى.

وتضم الأسماء المقترحة أيضا السيناتور جيف سيزونس من آلاباما، وهو مستشار رفيع فى القضايا السياسية، وكذلك ستيفن ميوتشين، رجل الأعمال الذى عمل مستشار مالى لترامب، ورودولف جوليانى، العمدة السابق لمدينة نيويورك.

غير أن مستشارين لترامب كشفوا عن رغبته فى البحث عن سبل لإعادة توحيد الولايات المتحدة مرة أخرى، فسرعان ما تبنى قادة ديمقراطيون قضية الإنفاق على البنية التحتية، التى تمثل أولوية سياسية، وبرزت فى خطابه عقب إعلان فوزه بالرئاسة.

النهار, أسامة شرشر