النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 12:50 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«التنمية والائتمان الزراعي»: 140 ألف عميل متعثر في سداد الديون

النهار

قال سيد القصير، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، إن أزمة المتعثرين في سداد الديون ستظل ظاهرة موجودة على الأرض، طالما تمنح البنوك ائتمانات للعملاء، مشيرًا إلى ضرورة ألا تتخطى نسبة التعثر 10% من إجمالي المحفظة، لكنها تصل إلى 20% في البنك الزراعي.

وأضاف «القصير»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن إجمالي عدد المتعثرين في سداد الديون والائتمانات يصل إلى 140 ألف عميل، بمديونية تصل إلى 4 مليارات جنيه، موضحًا «التعثر له أسباب كثيرة، قد تكون خارجة عن إرادة العميل كتلف المحصول، أو نفوق الماشية، وغيرها، وهناك من لديه قدرة على الدفع لكن يرفض السداد للبنك».

وأكد أن إدارة البنك تهدف خلال المرحلة المقبلة إلى تبني سياسة مرنة في التعامل مع الديون المتعثرة، في محاولة لخفض معدلات التعثر لتصل إلى 10% من إجمالي المحفظة البنكية خلال عام 2017.

وتابع: «أصدرنا تعليمات بعمل دراسة ميدانية لبحث حالات التعثر، وتقديم تسهيلات لمن لديه مشكلات في السداد، أو يعاني من أزمات مالية، أما من يرفض السداد وهو قادر عليه، فيعتبر أساء استخدام الأموال، ولا بد من استعادتها لأنها بالأساس أموال الفلاحين والمزارعين».

النهار, أسامة شرشر