النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:18 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

أولياء أمور طلاب مدرسة ابتدائية بالغربية يشكون عدم تسلم كتاب الرياضيات.. والتعليم: مسئولية المطابع

الشناوى عبدالصمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
الشناوى عبدالصمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية

كشف أولياء أمور طلاب الصف الثالث الابتدائي بمدرسة مشلة، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية بمحافظة الغربية ، اليوم عن عدم تسلم أبنائهم كتاب مادة الرياضيات، معبرين عن غضبهم لمرور نحو 40 يومًا علي بدء الدراسة.

وقال ياسر المسيرى، ولى أمر طالب بالمدرسة، إن نجله وغيره من زملائه الطلاب بالصف الثالث الإبتدائي بمدرسه مشلة القديمة، والبالغ عددهم نحو 145 طالبًا وطالبة لم يتسلموا كتاب مادة الرياضيات، رغم بدء العام الدراسي منذ شهر ونصف، وقرب امتحان الميد ترم المقرر له يوم 19 نوفمبر الجارى.

وأوضح أحمد بكر، رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، أن الطلاب ليس لديهم بديل سوى الكتاب للمذاكرة منه قبل الامتحانات، إلى جانب عدم مرور موجهين على المدرسة منذ بدء العام الدراسي، نظرًا لبعدها عن المركز مطالبا بالمرور من قبل المسئولين بالإدارة التعليمية، لمعرفة احتياجات الطلاب والمدرسة على أرض الواقع وأنهم كمجلس أمناء تقدموا بطلب لتوفير دسكات للمدرسة بدلا من المتهالكة لكن بدون جدوى.

من جانبها أكدت مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن الأمر يرتبط بالمطابع والمديرية تسلم على الفور وأولاً بأول الكتب التي ترد إليها من المطابع، وبشكل يومى تتوجه سيارات المديرية لإحضار الكتب التى تم الانتهاء من طباعتها وتسليمها إلى الطلاب مباشرة.

الكتب المدرسية الغربية اولياء الامور التوجية