النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

تظاهر مئات الفرنسيين تضامنا مع لاجئى كاليه مطالبين بوقف إخلاء المخيمات

النهار

قالت صحيفة "20 مينت" الفرنسية، إن مئات الأشخاص خرجوا مساء أمس الاثنين فى تظاهرات ومسيرات منددة بعملية نقل المهاجرين من كاليه، وأظهر المحتجين اعتراضهم على نقل ما يقرب من 2000 مهاجر من كاليه إلى مراكز الإيواء فى مختف أنحاء البلاد، رافعين لافتات مدون عليها "عمل لا إنسانى " و"غير قانونى".

 

ووفقا للصحيفة، طالب المحتجين بوقف عملية إخلاء المخيمات التى تستمر اليوم الثلاثاء أيضا ومن المقرر تواصلها لمدة أسبوع من بدأها، وأوضحت الشرطة الفرنسية أن عدد من المحتجين فى نانت يبلغ عددهم 250 فرد، حاولوا الانضمام إلى مجموعة أخرى تقدر بنحو 200 شخص فى منطقة رين و200 من باريس، ولكن قوات الأمن منعت تجمعهم.

 

والجدير بالذكر أن عملية الإخلاء بدأت أمس الاثنين، حيث تحركت أول مجموعة من سيارات نقل المهاجرين بالفعل من كاليه إلى مراكز الإيواء التى حددتها السلطات، وكانت تقل ما يقرب من 50 شخصا، أغلبهم من اللاجئين من الشباب الذكور.

 

كما أوضح المسئولين الفرنسيين أن عملية الإخلاء التى تهدف إلى توفير حياة إنسانية مناسبة كما سيتم نقل 6486 مهاجرا على 287 ملجئ من المنتشرين فى جميع أنحاء فرنسا، ويشرف على عملية الإخلاء 1250 من ضباط وجنود شرطة ودرك فرنسا.

النهار, أسامة شرشر