النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 03:19 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

تعرف علي أفضل الأطعمة لتسكين الألم المزمن

النهار

يعانى كثير من الأشخاص من الشعور بالألم المزمن، سواء فى الأعصاب أو العضلات، ويمكن أن يحدث ألم مزمن فى الظهر والكتفين والحوض والركبتين والرأس وأجزاء أخرى من الجسم. والسبب الرئيسى للشعور بالألم المزمن هو الالتهابات، وتشمل أعراضها آلام العضلات والأنسجة والتعب واضطرابات النوم.

وتلعب  الأطعمة دورا رئيسيا فى الحد من الأعراض الخاصة بالألم المزمن، وقد أظهرت العديد من الدراسات التى تؤكد أن بعض الأطعمة قد تساعد على تقليل الالتهاب، والتى رصدها موقع Top 10 Remedies:

 


1.الزنجبيل
الزنجبيل هو أفضل مسكن طبيعى، فهو يحتوى على مركبات مضادة للالتهابات التى تقلل من الألم المزمن من خلال الحد من الالتهابات، كما أنه يحتوى على مواد أخرى مثل paradols، shogaols وzingerone التى لديها نفس تأثير المسكنات.

 


2. الكركم
فهو يقلل الألم المزمن بشكل كبير فهو عنصر مضاد للالتهابات، ويعمل على حماية الجسم من تدمير الأنسجة والتهاب المفاصل وتعزيز تحسين أداء الخلايا العصبية.

 


3. البصل
يحتوى البصل على كثير من المكونات التى تحارب التهاب المفاصل، فهو غنى  بالكيرسيتين المضاد للأكسدة الذى يساعد على محاربة الإنزيمات التى تسبب الالتهابات.

 


4. الثوم
الثوم يحتوى على خصائص المضادات الحيوية والمضادة للالتهابات، وكذلك يمكن أن يخفف الألم المزمن فهو غنى بمركبات الكبريت، ويعزز نظام المناعة ويساعد على تقليل التورم والألم فى الجسم.

النهار, أسامة شرشر