النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 08:06 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تويتر المشاهير

هاشتاج «السفير السعودي» يجتاح «تويتر» بعد مغادرة «قطان» القاهرة

النهار

تصدر هاشتاج بعنوان «السفير السعودي» مؤشرات موقع «تويتر» في مصر والسعودية، وذلك بعد مغادرة أحمد القطان السفير السعودي لدى القاهرة صباح اليوم ، في زيارة للرياض تستغرق ثلاثة أيام.

وروجت بعض المواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، أن السفير السعودي غادر القاهرة بشكل طارئ بسبب الأزمة الأخيرة التي تفجرت بين البلدين على خلفية تصويت القاهرة لصالح مشروع القرار الروسي بشأن حلب.

في المقابل قالت مصادر لموقع "العربية" السعودي، إن مغادرة فطان القاهرة متوجها إلى الرياض، في زيارة تستغرق 3 أيام، جاءت بهدف التحضير لزيارة وفد مصري إلى المملكة لاستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

وأضافت المصادر لموقع «العربية نت» السعودى: أن الوفد سيضم مسئولين بارزين في الحكومة المصرية، حيث سيبحث مع المسئولين السعوديين كافة الملفات المتعلقة بقضايا سوريا والعراق واليمن وليبيا، وبحث توافق الرؤى، وتوحيد الموقف العربي حول مشروع قرار تتبناه السعودية حول الأزمة السورية، سيتم عرضه على مجلس الأمن خلال أيام، إضافة إلى بحث آخر المستجدات، فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة أبريل الماضي.

وأشارت إلى أن السفير السعودي بالقاهرة، أحمد قطان، غادر القاهرة اليوم الأربعاء متوجهًا إلى الرياض من أجل الترتيب للزيارة.

النهار, أسامة شرشر