النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 02:32 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

مفاجأة..تعرف علي ما يسببه ارتداء الـ«هاند فري» لساعات طويلة

النهار

 من المعروف أن التكنولوجيا جعلت حياتنا أسهل بكثير، وجلبت لنا الكثير من الراحة، ولكن بالرغم من مميزاتها إلا أنها لا تخلو من العيوب التي تترك أثرا سيئًا على الحالة الصحية لدينا. 

وسلط موقع "boldsky"، الضوء على واحد من أكثر الأجهزة التي تسبب مشاكل صحية عديدة على صحتنا أنها "الهاند فري"، والتي يستخدمها معظمنا بشكل يومي ولساعات طويلة، وأبرز أضرارها هي: 

- فقدان السمع:

وفقًا للعديد من الأبحاث والدراسات فأن استخدام الهند فري، ووضعه في حجم أكثر من 90 ديسيبل، يؤثر سلبًا على السمع على المدي البعيد.

- إعاقة الهواء:

يعمل ارتداء السماعات لفترات طويلة على إعاقة مرور الهواء إلي الأذن، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للالتهابات، ويصيبها بما يعرف باسم طنين الأذن.

- عدوى الأذن:

استخدام الهيد فون يسبب العدوي البكتيرية في الأذن، خاصة في حال استخدامها مع أحد الأفراد، فتصبح مجال خصب لنقل العدوي والإصابة بأمراض خطيرة.

- تخدير الأذن:

يسبب ارتداء السماعات لفترات طويلة وبصوت مرتفع كما يفعل الكثير منا في الإصابة بتخدير الأذن وضعف السمع وعدم القدرة على سماع الأصوات البعيدة عنا بعض الشيء نتيجة لتخدير الأذن.

- آلام الأذن:

يعمل ارتداء السماعات واستخدامها بصورة يومية على الإصابة بآلام الأذن كونها تسبب الالتهابات.

- التأثير على المخ:

يسبب ارتداء السماعات نقل الموجات الكهرومغناطيسية، إلي خلايا المخ، وهو ما يؤثر سلبًا على خلايا الدماغ وقد يعرضنا إلي ضعف الذاكرة.

- تعرضك للوفاة:

يسبب ارتداء السماعات لفترات طويلة إلي فصل الإنسان عن الواقع به مما قد يعرضه إلي حادثة تتسبب في وفاته.

النهار, أسامة شرشر