النهار

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 06:43 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

جامعة المنصورة تتابع تنفيذ برنامج تعاون دولي في هندسة السيارات

النهار

اجتمع الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مع أعضاء كلية الهندسة، بشأن تفعيل اتفاقية التعاون مع جامعة بتشتي الرومانية في مجال هندسة السيارات.

وضم الاجتماع الدكتور ماهر عبد الرازق وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد غصوب رئيس قسم هندسة القوي الميكانيكية ود.فاروق عكاشة الأستاذ بقسم هندسة القوي الميكانيكية والدكتور حمدي عبد السلام الأستاذ بقسم هندسة القوي الميكانيكيةـ والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وتم استعراض مراحل كيفية تفعيل بروتوكول التعاون مع الجانب الروماني في مجال هندسة السيارات، وذلك عن طريق برنامج ماجستير مشترك في هندسة السيارات، والذي من شأنه رفع مستوي خريج الأقسام ذات الصلة في كلية الهندسة ليكون مؤهل ومتخصص في هندسة السيارات.

وأبدي أساتذة كلية الهندسة استعدادهم الجيد لتحمل مسئولية تدريس وتفعيل درجة الماجستير في هندسة السيارات بالتعاون مع الجانب الروماني.

وأكد الدكتور أشرف سويلم علي أهمية هذا التعاون وبالأخص في هذا المجال الحيوي والذي يساهم في اعداد الكوادر لسد الحاجة في سوق صناعة وخدمة السيارات في مصر.

ومن جانبه صرح الدكتور سويلم أن الجامعة بصدد الإعداد لإتفاقية تعاون مع بعض شركات السيارات في مصر لعمل برامج تدريبية سواء للفنيين او المهندسين لإعدادهم للعمل في محطات خدمة وصيانة السيارات في مصر، وصولا لإنشاء مركز خدمة وخط إنتاج للسيارات بامتداد الجامعة في مدينة جمصة وذلك بالتعاون مع أحد مصانع السيارات الرومانية.

النهار, أسامة شرشر