النهار

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 07:12 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

بدء مشروع حماية الأطفال بلامأوي في 10 محافظات وبتمويل قدره 114 مليون جنيه.

اطفال الشوارع
اطفال الشوارع

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" أول مشروع قومي يعالج ظاهرة أطفال الشوارع وتحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. 

وفي هذا الإطار أجرت عدد من المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء "فرق الشارع" الخاصة بمشروع حماية الأطفال بلا مأوى والذي ينفذ في 10 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبني سويف.

وأكد الدكتور مسعد رضوان، مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي، أن هناك إقبالا كبيرًا من الشباب للعمل في هذا المشروع حيث بلغ عدد المتقدمين 2300 شاب وفتاة.

وأوضح رضوان أن عدد الذين سيتم اختيارهم للعمل ضمن "فرق الشارع" 89 شابًا وشابة ما بين أخصائي نفسي واجتماعي وسائقين وممرضين، مشيرًا إلى إن لجنة الاختبار ستنتهي خلال هذا الأسبوع من اختيار "فرق الشارع" في 10 محافظات.

وأشار الدكتور مسعد رضوان إلى أنه من المقرر تشكيل 17 فريق عمل بالشوارع تعمل من خلال وحدات متنقلة عبارة عن 17 أتوبيسا تتمركز في شوارع المحافظات لجذب الأطفال إلى الوحدات المتنقلة والتواصل مع الأطفال في أماكن تواجدهم في الشارع وتقديم الخدمات العاجلة لهم مثل التغذية والخدمات الصحية والإحالة للجهات المعنية بتقديم الخدمات للأطفال وأسرهم.

وأكد أن الوزارة بصدد تطوير خدماتها المتعلقة مباشرة بالأطفال بلا مأوى إذ يستهدف المشروع تطوير مكاتب مراقبة  واستشارات أسرية ونوادي دفاع اجتماعي بالمحافظات العشر.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروع حماية الأطفال بلامأوي في 10 محافظات وبتمويل قدره 114 مليون جنيه.

اطفال الشوارع ماوى