النهار

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 06:14 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السياحة: بدء استخراج تأشيرات معاينة سكن الحجاج الإثنين

النهار

تبدأ الشركات السياحية، الإثنين، استخراج تأشيرات معاينة سكن الحجاج وتوثيق العقود. 

فيما تسافر اللجنة العليا للحج السياحي الأسبوع المقبل، بمشاركة عدد من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة إلى السعودية للتفاوض والتعاقد مع المؤسسة الأهلية للطوافة على الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة. 

صرح بذلك ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج السياحي ورئيس لجنة السياحة العربية باتحاد الغرف السياحية المنحل، قائلا إن اللجنة ستنتهي من مناقشة كل الملفات العاجلة المتعلقة بإجراءات الحج، ووضع حلول للمشكلات التي قد تواجه الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام خلال الـ48 ساعة المقبلة، ومنها سفر لجان معاينة سكن الحجاج.

وأشار إلى أن اللجنة طالبت محمد شعلان رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة مخاطبة البنك المركزي، للسماح للشركات المنظمة لرحلات الحج بتحويل العملة بالسعر الرسمي للسعودية عن طريق البنوك أسوة بالجهات المنفذة لرحلات الحج (الداخلية – التضامن).

وأكد «تركي» أن مشاركته في أعمال اللجنة العليا للحج هو عمل تطوعي لإنجاح موسم الحج والحفاظ على سمعة شركات السياحة، من خلال التعاون والتكاتف مع كل أعضاء الجمعية العمومية، موضحا أن اللجنة تهدف لإنجاح الموسم وتقديم أفضل الخدمات للحجاج.

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على وضع آليات لحل المشكلات وكيفية التعامل معها بما يكفل نجاح الحج هذا العام 1437هـ، وسيتم التنسيق مع الجهة الإدارية لتطبيقها وتلافي أي عقبات تؤثر سلبا على قيام الشركات بتنفيذ برامج الحج على الوجه الأكمل، والتي اعتدنا عليه في السنوات الماضية.

النهار, أسامة شرشر