النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:21 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

آخر حوار بين منفذ هجوم «نيس» والشرطة الفرنسية

النهار


 
أكدت تقارير إخبارية محلية، أن عناصر من الأمن استوقفت سائق الشاحنة التي دهست عشرات الأشخاص في نيس الفرنسية، عشية الاحتفال بالعيد الوطني، أمس الخميس، قبل ساعات قليلة من تنفيذه الاعتداء.

وأشارت التقارير، بحسب صحيفة ديلي ميل، إلى أن الإرهابي ركن الشاحنة بجانب الطريق لمدة 9 ساعات، حتى إن عناصر من الأمن اقتربت منه واستفسرت حول توقفه لهذه المدة، فقال إنه يقوم "بتوصيل الآيس كريم".

وعرف القاتل لدى الشرطة الفرنسية سابقًا بالعنف والسرقة، وزعمت تقارير أخرى بأنه كان يحمل معه بالشاحنة رشاشات وقنابل يدوية، لكن الشرطة لم تقم بتفتيشها.

وعلى الرغم من أن وقوف الشاحنات الكبيرة على جانب الطرقات وخصوصًا خلال فترة الأعياد، يعتبر مخالفة مرورية، إلا أنه بحسب التقارير، استجوبت الشرطة القاتل دون أن تطلب منه حتى أن يتحرك، بينما كان ينتظر الإشارة لتنفيذ مخططه الإجرامي.

وكانت الشرطة الفرنسية حددت هوية القاتل، والتي قالت إنه تونسي الأصل، وعثرت السلطات الفرنسية على وثيقة هوية تعود لشاب يبلغ من العمر 31 عامًا يحمل جنسية مزدوجة (فرنسية تونسية) وقالت إن له سوابق إجرامية ولكنها ليست إرهابية.

يذكر أنه قتل 84 شخصًا وأصيب العشرات بينهم 18 في حالة حرجة عندما اقتحم شخص يقود شاحنة حشدا مساء أمس الخميس، في مدينة نيس جنوب فرنسا.

 

النهار, أسامة شرشر