النهار

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 01:36 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

«ديوك فرنسا» يخشون اليوم مفاجآت آيسلندا بدور الـ8 في اليورو

النهار

 يواجه المنتخب الفرنسي نظيره الآيسلندي في التاسعة مساء اليوم الأحد، بدور الثمانية على ملعب «دو فرانس»، في ختام منافسات الدور ربع النهائى ببطولة الأمم الأوروبية المقامة حاليًا بفرنسا.

 ويأمل منتخب فرنسا بقيادة ديديه ديشامب، في تفادى أي مفاجآت أمام منتخب آيسلندا، الذي يحقق نتائج مبهرة خلال مشواره باليورو، رغم كونها أول مشاركة له في البطولات الكبرى.

 ولم يقدم المنتخب الفرنسي العروض المنتظرة منه في اليورو حتى الآن رغم أن البطولة على أرضة ووسط جماهيره، فضلًا عن صدارته للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، إلا أن أداءه لم يكن مقنعًا، حيث فاز بشق الأنفس بهدفين مقابل هدف على رومانيا في المباراة الافتتاحية، وحقق الفوز على ألبانيا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع سويسرا بدون أهداف، قبل أن يفوز بشق الأنفس على منتخب أيرلندا في الدور الثاني بهدفين مقابل هدف واحد.

 وفي المقابل يدخل منتخب آيسلندا بروح معنوية مرتفعه بعد الإنجاز الذي حقق مؤخرًا بخروج المنتخب الإنجليزى في دور الـ16 بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

 واحتل منتخب آيسلندا المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، خلف منتخب المجر المتصدر، بنفس الرصيد، لكن الأخير احتل المركز الأول بفارق الأهداف.

 وتعادل منتخب آيسلندا في بداية مشواره في اليورو أمام البرتغال بهدف لكل منهما، وتعادل بالنتيجة ذاتها أمام المجر، ثم تغلب على النمسا بهدفين مقابل هدف واحد، ليحصل على المركز الثاني في المجموعة، قبل أن يطيح بإنجلترا في دور الستة عشر.

النهار, أسامة شرشر