النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 09:38 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حملات أمنية مكبرة في عدة محافظات

النهار

شنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، اليوم الجمعة حملات مكبرة بعدد من المحافظات تمكنت من ضبط هاربين من أحكام قضائية، وتجار المخدرات والأسلحة، بالإضافة إلى ضبط تجار مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ففي محافظة الإسكندرية، ألقى ضباط تنفيذ الأحكام بالمحافظة القبض على 3 هاربين من أحكام قضائية بلغت مدة الحبس فيها 71 عاما، حيث تم ضبط السيد ج. (49 عاما- مقاول) محكوم عليه في 302 حكم حبس جزئي ومستأنف في قضايا «سرقة تيار» وبلغت جملة الأحكام الصادرة ضده غيابيا بالحبس لمدة 24 سنة، وكريم م. (24 سنة- عاطل) محكوم عليه في قضية عاهة مستديمة غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات وعثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار، وأحمد م. (47 سنة- موظف بشركة كهرباء الإسكندرية) محكوم عليه في 120 حكما جزئيا ومستأنفا في قضايا «تبديد- مباني» وبلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالحبس لمدة 37 عاما.
كما ألقى ضباط مباحث قسم شرطة الجمرك القبض على 3 أشخاص لحيازتهم مواد مخدرة، هم: محمد ع. (38 سنة) وكريم ع. (32 سنة) عاطلان لهما معلومات جنائية مسجلة وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش وسلاح أبيض، وأحمد ح. (30 سنة- عاطل) وبحوزته كمية من مخدر الهيروين.
كما تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات من ضبط جلال ح. (28 سنة- عاطل) سبق اتهامه في قضية مخدرات وبحوزته كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بقصد الاتجار، ووسيم ح. (22 سنة- عاطل) وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وعدد من الأقراص المخدرة بقصد الإتجار.
وفي محافظة قنا، شنت الأجهزة الأمنية حملة موسعة مدعومة بقوات الأمن المركزي والسيارات المصفحة وضباط البحث الجنائي، أسفرت عن ضبط 20 متهما بحوزتهم 8 بنادق آلية ورشاش متعدد الطلقات و6 بنادق خرطوش و5 قطع «فرد روسي وخرطوش» محلي الصنع ومسدس و7 خزائن لسلاح آلي.
كما تمكنت الحملة من ضبط 8 متهمين بالإتجار في المواد المخدرة وبحوزتهم كمية كبيرة من الأقراص المخدرة وجوهر الحشيش والأفيون المخدر.
وفي محافظة الدقهلية، شنت مديرية التموين حملة مكبرة في مناطق متفرقة بمدينة المنصورة أسفرت عن ضبط مواد غذائية ومشروبات وحلويات منتهية الصلاحية في عدد من محلات السوبر ماركت، كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الالتزام بالمواعيد القانونية لفتح وغلق المحلات ومخالفة القانون 10 لسنه 1966.
كما تمكن موظفو الرقابة التموينية من ضبط ألفي رغيف بلدي مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء، وتم ضبط صيدلية بقرية ميت خميس لعرضها أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية وأدوية جدول أول وثاني، كما تم ضبط أدوية خاصة بالتأمين الصحي وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة.
وفي محافظة المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن 3 بنادق آلية وخرطوش و7 قطع فرد محلي الصنع و39 طلقة نارية بحوزة 9 متهمين، كما تم تنفيذ 1171حكما قضائيا منهم 5 قضايا جنايات و641 حبسا جزئيا و173 حبسا مستأنفا و240 غرامة جزئية و21 غرامة مستأنفة و92 مخالفة.
وضبط أحمد.ك.ع (25 سنة عاطل)، ومنى.ف.م (43 سنة ربة منزل)، ووليد.ش.س (27 سنة) وبحوزتهم كمية من الأقراص المخدرة بقصد الاتجار.
كما تم تحرير 356 مخالفة متنوعة شملت 36 محضر إشغال طريق و19 غرامة فورية و262 إزالات إدارية فورية، إضافة إلى غلق 6 منشآت بقرار إدارى و4 باعة جائلين وإعدام 29 كلبا ضالا بمراكز المحافظة، وتحرير 1499 مخالفة مرورية متنوعة شملت 14 دراجة بخارية وضبط 3 سيارات و583 مخالفة دراجة بخارية و899 مخالفة سيارات، بالإضافة إلى ضبط 6 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة من بين 19 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.
وتم إلقاء القبض على مصطفى م. م. (65 سنة- عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية «تسهيل التعدي على أملاك الدولة، وهانى ر. أ. (29 سنة- عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في القتل، وسيد ر. ط. (38 سنة- فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل، ورمضان ر. ع. (30 سنة- عامل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة بالإكراه، ومحمد ع. أ. (24 سنة- عاطل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مخدرات والمحكوم عليه بالسجن 3 سنوات، وميرفت ص. م. (40 سنة ربة منزل) مطلوب ضبطها وإحضارها في قضية مخدرات.
فيما ألقت أجهزة البحث الجنائي القبض على سيد ر. ط. (29 عاما- فلاح) وشقيقه محمد (26 سنة- فلاح) وبحوزتهما رشاش «جرينوف» وبندقيتن آليتين و400 طلقة و10 خزن آلية ونظارتي رؤية ليلية.
وفي محافظة المنوفية، تمكنت مديرية الشؤون الصحية من ضبط 4 أطنان و680 كيلو جرام مركزات غذائية منتهية الصلاحية بإحدى شركات الصناعات الغذائية بالمنطقة اﻷولي بالسادات.
وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط «م.ا.ق (37 عاما سائق) لحيازته 2 طن و693 ملح سياحات غير صالح للاستهلاك الآدمي، وع.ر.ع (41 عاما) صاحب محل لبيع الأسمدة الزراعية لحيازته 750 كيلو أسمدة مدعمة ومخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي ومحظور تداولها بالأسواق لبيعها بالسوق السوداء.

النهار, أسامة شرشر