النهار

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 07:53 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

خلايا إيران النائمة تشعل دول الخليج

النهار

تاريخ أسود من القتل والتخريب والتفجير للخلايا النائمة فى الخليج والوطن العربى برمته، وتنظيمات تتفرخ منها مجموعات صغيرة ، تعمل فى الخفاء فى سرية تامة حتى لا ينكشف أمرها ويكون مصيرها السجن أو الإعدام.
وتشكل هذه الخلايا خطرا كبيرا على الدول لأنها تندس بين المدنيين وتراقب الأحداث عن بعد، وتجند آخرين لاسيما من الشباب أصحاب الأفكار المنحرفة .
لم تكن الكويت تلك الدولة قليلة السكان والتى يتمتع أهلها بحياة كريمة ومستوى معيشة مرفهة، بعيدة عن الإرهاب بل كانت هدفا دائما للخلايا النائمة والإرهاب وكان آخرها، التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجد الإمام الصادق بمدينة الكويت العاصمة أثناء صلاة يوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2015  والذى أسفر عن استشهاد 26 شخصا.
وكانت الكويت قد كشفت مؤخرا عن مخازن أسلحة كانت مخبئة داخل أحد المنازل الذى ينتمى صاحبها للمذهب الشيعي، فضلا عن القبض على خلايا حزب الله النائمة المنتشرة فى الكويت الذى حكم على  بعض أفرادها بالسجن المؤبد لثبوت تهمة الإرهاب والتجسس عليهم ، ولا تزال تواصل البحث عن ذيول هذه الخلايا، ولم تكتف بذلك بل اتخذت تدابير عدة لمحاربة الإرهاب وأمّنت حدودها البرية والبحرية بكاميرات متطورة .
نواب مجلس الأمة وسياسيون بالكويت طالبوا الشعب أن يصطف خلف القيادة وأن ينتفض الجميع ضد الخلايا النائمة والإرهاب.
الكاتب الصحفى فؤاد الهاشم المرشح حاليا عن الدائرة الثالثة على مقعد المرحوم نبيل الفضل أكد أن الكويت مثلها مثل أية دولة خليجية أخرى تعانى الإرهاب ، ولا تزال أفاعى الخلايا النائمة مدفونة تحت الرمال وتنتظر شمس الكويت الساخنة لتفرخ أفاعى صغيرة من كل الملل والاتجاهات السياسية ، التى تغلب عليها الطائفية .
وقال إن التاريخ الأسود لهذه الخلايا لم يكن وليد اليوم بل هو منذ زمن طويل حيث كانت البذرة الأولى التكفير والهجرة التى خرجت من رحم "الإخوان المسلمين"، وكان أول هجوم لها على الكلية العسكرية بالقاهرة عام 1972 مرورا باغتيال السادات وجرائم العائدين من ألبانيا ، والقادمين من أفغانستان ، فضلا عن تنظيم القاعدة الذى فرخ لنا داعش .
وبين الهاشم أن دول الخليج تعانى من هذه الخلايا التى أوشكت على الخروج لتنفيذ هجماتها مشيرا إلى أنها  تنشط الأيام المقبلة قبل انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية،  لأن المرحلة المقبلة هى إعادة رسم خارطة المنطقة برمتها .
وقال إن آخر الخلايا التى تم الكشف عنها هى خلية حزب الله الممولة بأسلحة هجومية كانت مخزنة لساعة الصفر والله وحدة وإيران أعلم بساعة الصفر .
نواب مجلس الأمة شنوا هجوما على إيران مؤكدين أن إيران بدأت تتدخل فى الخليج بشكل كبير وأخذت مستغلة ما يحدث فى سوريا والعراق لزعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة وليست الكويت وحدها .
النائب خليل أبل قال إن الأمن مسؤولية الجميع, والكويت خط أحمر ويجب المحافظة عليها والقضاء على جميع الخلايا النائمة فى البلاد.
وأشار إلى أن جهود رجال الأمن واضحة لكنها ليست كافية, ويبقى الدور للمسؤولية المجتمعية, فمن يعرف أية معلومة عليه أن يوصلها للأجهزة الأمنية على الفور.
وحذر النائب عبدالله معيوف من وجود خلايا نائمة فى البلاد تتبع منظمات إرهابية تحمل أجندات تهدد أمن الكويت، مطالبا دول الخليج بتبادل المعلومات للحد من خطر هذه الخلايا التى تستخدم أدوات وتقنيات متطورة.

 

النهار, أسامة شرشر