النهار

السبت، 17 نوفمبر 2018 02:48 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

برلماني يستغيث بالسيسي لعدم تعيين نائب رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية

النهار

 


 
وجه عدد من أعضاء الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، رسالة استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي للمطالبة بمنع تعيين طلعت عبد القوي نائب رئيس الاتحاد بالبرلمان، ولانقاذ الاتحاد من الفساد وتحقيق الإصلاح والنهوض ضد مساعي البعض للاحتكار ولإهدار مبدأ تنظيم الأسرة.

وقال الموقعون على الرسالة إن المدعو طلعت عبد القوي، نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية احتكر العمل بجمعيات تنظيم الأسرة لأكثر من 30 سنة، وأدى الي خروجها عن دورها وهو ما أدى إلى إهدار مبدأ تنظيم الأسرة .

وأضاف الموقعون أن عبد القوي قام بالاستيلاء علي أموال جمعيات تنظيم الأسرة بدون وجه حق وثبتت المخالفات المالية بحقه وألزمته الجهات الرقابية ووزارة التضامن الاجتماعي برد هذه الأموال، بالإضافة إلى أنه من أقوى المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقام بعمل وفد من المؤيدين للإخوان وقام بزيارة المعزول في الاتحادية لتأييد الإعلان الدستوري واقترح علي المعزول اثناء اجتماعه به في الاتحادية عمل اجتماع للجمعيات الاهلية لاول مرة داخل القصر حتي يمكن الجماعة من أن تحكم سيطرتها علي الجمعيات الأهلية.

وطالب الموقعون باستصدار قرار جمهوري بتعيين أعضاء جدد للاتحاد بدلا من الأعضاء الذين عينهم الرئيس المخلوع محمد مرسي، كما ناشدوا بعدم تعيين طلعت عبد القوي في مجلس النواب في ضوء ما نشر في الصحافة من ورود اسم عبد القوي بين المعينين وهو ما أثار الاستياء والصدمة لدى القائمين على الجمعيات الأهلية.

الموقعون على الاستغاثة، النائب محمد سليم عضو مجلس النواب، والدكتور محمد سعيد رئيس جمعية تنظيم الأسرة، والدكتورة إيمان سعد رئيس جمعية تنمية المجتمع.

النهار, أسامة شرشر