النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:57 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

وزير الطيران: مستمرون في تطبيق معايير السلامة بكل دقة

النهار


 
أكد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، الاستمرار في تطبيق معايير السلامة المتبعة حاليا بكل دقة، وتنفيذ إجراءات احترازية إضافية، مشددا على المراجعة الدورية لكافة الإجراءات التي تتعلق بالسلامة داخل جميع قطاعات الشركة، وخلق طريقة للتواصل بين العاملين في هذا الشأن.

 

ووجه الوزير، خلال رئاسته للاجتماع الدوري نصف السنوي اللجنة العليا للسلامة الجوية بشركة «مصر للطيران» الذي عقد بمقر الوزارة، الأحد، بإنشاء إدارة عمليات واحدة لقطاع السلامة، وكذلك خلق نظام في إدارة السلامة يساعد على سرعة معرفة الأخطاء والمخاطر، والعمل على تحليل تلك الأخطاء، والإستعداد الدائم لوضع الحلول المناسبة لها، وكذلك معرفة كيفية تجنبها وتفادي الخسائر الناجمة عنها.

وأشار إلى أهمية مناقشة مناقشة الإستعدادات اللازمة لإجتياز تدقيق «الأيوزا» خلال شهر سبتمبر 2016، وكذلك إجراءات برنامج الإعتماد الأوروبي للسلامة الجوية «SAFA»، الذي تخضع له جميع شركات الطيران الأجنبية التي تسير رحلات إلى أوروبا، منها «مصر للطيران».

كما تم الاتفاق على أن تقوم جميع الشركات التابعة لمصر للطيران، وللمرة الأولى، بتقديم تقارير سلامة طبقاً لنظام «SMS»، الذي يحفز العاملين على المشاركة في نظام إدارة السلامة، وتعزيز إجراءات السلامة لجميع الشركات.

 

النهار, أسامة شرشر