النهار

الخميس، 15 نوفمبر 2018 11:29 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

هاشتاج "الواحات" يتصدر "تويتر"

النهار

تصدر هاشتاج #الواحات، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد ساعات من حادث مقتل عدد من السائحين المكسيكيين، والمصريين بالصحراء الغربية عن طريق الخطأ.

وأعلنت المكسيك، أن سفارتها بالقاهرة، في حالة تأهب لمتابعة أوضاع مواطنيها المتضررين في الحادث الذي وقع بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية.

كانت وزارة الداخلية قالت في بيان، في الساعات الأولى صباح الإثنين، إنه أثناء ملاحقة قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، جرى التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي، تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية، والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها، وأسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصًا، وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين، جرى نقلهم للمستشفيات للعلاج.

وقال نشطاء  تعليقا على الحادث: #الواحات :"بعد بلاها لحمه، بلاها سياحة"، وقال آخر: لكل واحد عايز يجيب حق الناس اللي ماتت فى الواحات حقك عند ربنا وبس علشان احنا مش ف دولة علشان تعرف تاخد حقك #الواحات. 

وتابع ناشط: تخيل بقى كام مصرى بريء وكام طفل بيتقتلوا يوميا ف سينا والواحات عن طريق الخطأ وبيتقال انهم ارهابيين ومحدش بيعرف عنهم حاجة   #الواحات، وأضاف آخر: #الواحات لو السياحة ماتت أكتر ما هى ميتة، ربنا مش هيسيبنا وهيفتح لنا باب رزق أوسع ومش هنحبط ولا نفقد أي أمل ف ربنا.إيماننا قوى ومعدنا أصيل. 

النهار, أسامة شرشر