النهار

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 06:52 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الصحة تحذر من الإفراط في تناول لحوم عيد الأضحى

النهار

حذر حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، المواطنين من الإفراط في تناول لحوم الأضاحى تجنبا لحدوث أية أضرار بالجهاز الهضمى مع ضرورة اختيار لحوم الاضاحى من منافذ بيع موثوقة المصدر واتباع أساليب صحية في طرق طهي وإعداد اللحوم للتقليل من المشاكل الصحية الناجمة عن الإكثار في تناولها بأنواعها المختلفة وخاصة عند المواطنين المرضى.

وأعلن مدير مديرية الشئون الصحية، أنه تم التنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري لتكثيف الحملات التفتيشية الصباحية والمسائية على محال الجزارة والشوادر ومجازر اللحوم والدواجن والمنشآت التي تقوم بإنتاج وتصنيع اللحوم وتخزينها من مصانع وثلاجات حفظ اللحوم، مع الرقابة والمرور الدوري على سلاسل السوبر ماركت والمجمعات الاستهلاكية وخاصة أقسام اللحوم والدواجن للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية واشتراطات البيئة.

وأيضا التأكد من حمل العاملين بها لشهادات صلاحية سارية المفعول والتأكد من صلاحية اللحوم التي تباع بها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأوضح أنه جار شن حملات بالتعاون مع رؤساء الأحياء للمرور على دورات المياه العامة وبالمساجد للتأكد من نظافتها واستيفائها للاشتراطات الصحية استعدادًا لصلاة العيد وكذلك تكثيف المرور والتفتيش والرقابة على الحدائق والمتنزهات العامة واتخاذ اللازم قانونا نحو الباعة الجائلين.

 

النهار, أسامة شرشر