النهار

الأحد، 18 نوفمبر 2018 04:57 م
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"السيسى" لرجال الأعمال الألمان: نحارب الفساد لتوفير مناخ استثمارى عادل

النهار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى عدداً من رجال الأعمال الألمان، وتناول اللقاء الحديث عن التعاون المثمر بين البلدين، وقال الرئيس: "نعمل الآن فى مصر بإرادة قوية لنشر الشفافية ومحاربة الفساد لتوفير مناخ استثمارى عادل، فنحن لم ندعُكم للاستثمار فى مصر للمعاناة مع الفساد أو الروتين، بل ندعوكم فى ظل جهود الدولة للقضاء على الفساد وإعلاء سلطة القانون".

وأضاف الرئيس أن الاستثمار ليس قانونا فقط، بل مناخ وإدارة ونحن لدينا استقرار وأمان، والشعب المصرى يعى ذلك جيداً.. حيث قال: "شعبنا واعٍ ويفهم أهمية استقرار الدولة من أجل تحقيق متطلبات الشعب".

وشكر الرئيس السيسى رئيس شركة سيمنز على ما قدمته لمصر، مشيرا إلى أن ما فعلته هذه الشركة محل تقدير من المصريين جميعاً، وفى ختام كلمته دعا السيسى رجال أعمال ألمانيا لزيارة إلى القاهرة ليروا بأنفسهم اهتمام الدولة بملف الحريات وملف التنمية.

وبالحديث عن ملف حقوق الإنسان، قال الرئيس السيسى: "يجب أن تفهموا أننا حريصون جداً على الحرية وعلى الإنسان وحقوقه، ونحن أمة متحضرة ولها عمق فى التاريخ، وكلامنا عن الحرية والديمقراطية وتطور هذا الملف نابع من إيماننا به وليس مجرد رأى"، مؤكداً أن السلطة فى مصر تفهم أن البلاد لن تتقدم إلا إذا تقدم ملفها الديمقراطى والحقوقى. 

النهار, أسامة شرشر