النهار

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 04:44 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”محلب”: أول إصلاح هيكلي حقيقى فى الحكومة سيبدأ من ماسبيرو

النهار

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون عليه دور كبير فى توصيل رسالة الإعلام المصرى، و انه يثق فى إدراك أبناء ماسبيرو لهذه المسئولية الملقاة على عاتقهم في إيصال رسالة الإعلام المصرى فى ظل منافسة شرسة فى سوق الإعلام، حيث يعمل على ترسيخ الهوية المصرية وإظهار الدين الإسلامي الحق الوسطي وهو ما تربينا عليه و نحن مسئولون عنه أمام الله والوطن .

 
وفي رده على سؤال حول هيكلة ماسبيرو، قال "محلب" أن أول إصلاح هيكلي حقيقي في الحكومة سيبدأ من ماسبيرو، وأضاف أن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ظل يعمل لمدة سبعة أشهر مع خبراء إداريين لوضع خطة لعملية الإصلاح الهيكلي والمالي والإدارى لماسبيرو، مضيفاً ان الإمكانيات المملوكة للاتحاد كبيرة ولكن علينا أن نبذل مزيداً من الجهد حتى نحقق الهدف المرجو.
 
وقال د. أشرف العربي أن ملف الإصلاح الإداري هو أولى مهام الحكومة الحالية، كما أن هذه الزيارة تعتبر دعماً قوياً للإعلام الرسمي و إعلام الدولة وأن الحكومة جادة فى إعادة الإعلام الرسمي لمكانته الرائدة ، وأكد أن هناك مبدأ حاكم فى عملية إصلاح اتحاد الإذاعة والتليفزيون مالياً وهيكلياً وإدارياً بأنه لن يتضرر أي من العاملين مالياً أو إدارياً جراء هذا الإصلاح.
 
و فى رسالة وجهها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للشعب المصرى قال فيها أن بلادنا تنهض وتمضي للأمام وأننا قادرون على هزيمة الإرهاب وأن دماء أبناء الشعب المصرى ليس رخيصاً ولكنه يذهب دفاعاً عن شعب مصر ، وأضاف أن الحكومة الحالية تقوم بربط عملية التخطيط بالتنمية والاستدامة لتحقيق نهضة مصر .
 
و قام رئيس الوزراء عقب اللقاء بجولة تفقدية لاستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون يرافقه فيها د. أشرف العربي وزير التخطيط وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورؤساء قطاعات الاتحاد حيث تفقد استوديوهات "1 ، 2 " واستوديو  "5" الخاص بقناة النيل للأخبار واستوديو راديو مصر واستوديو "46" إذاعة ، وأشاد محلب بالإمكانيات الفنية والتقنيات الحديثة باستوديوهات اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

النهار, أسامة شرشر