النهار

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 03:29 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

فيديو..كيري :قرار أمريكي وشيك لدعم مصر

النهار

 

أكد جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى ، أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بتعزيز الشراكة مع مصر، مشيرًا إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في مكافحة التطرف والإرهاب.

وتوقع وزير خارجية الأمريكى ، أن سيكون هناك قرار قريب بشأن المساعدات العسكرية لمصر، مشيرًا إلى أن المؤتمر الاقتصادى أكد على أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح.
ولفت كيرى - فى مؤتمر صحفى بشرم الشيخ اليوم السبت ، إلى أنهم ينظرون إلى المؤتمرالاقتصادي على أنه خطوة مهمة جدًا، لقيامه على مساهمات القطاع الخاص في مصر، قائلا:" إذا لم تحول مصر اقتصاديتها إلى القطاع الخاص بما فيها الجمعيات الأهلية فستكون الأمور صعبة".
وأضاف أن ما لم تقم مصر بعمل إصلاح اقتصادي جاد سيكون هناك تكرار لطلب المساعدات ، مشددًا على أن لابد من معالجة مشكلة البطالة لدى الشباب المصري.
وأوضح أن على العالم أجمع أن نتأكد من سلامة البرنامج النووي الإيراني ، مشيرًا إلى أن إيران وافقت على التزامها بالتعهدات الدولية .
وقال جون كيرى ، إن أمريكا لم تأخذ أي قرار نهائي بشأن اتفاق نووي مع إيران، مشيرا إلى أن إذا فشلت الدبلوماسية مع إيران فلديهم خيارات أخرى.
وأضاف أن العقوبات وحدها لا تضمن أن يبقى برنامج إيران النووي سلميًا ، مشيرا إلى أن الموعد النهائي للتوصل لاتفاق معها نهاية هذا الشهر ، موضحًا أن هدف المفاوضات مع إيران هو الوصول إلى اتفاق شامل للتأكيد على عدم امتلاك إيران للنووي.
وأوضح جون كيرى أنه بعد نهاية المؤتمر الاقتصادى سيذهب إلى طهران لمحاولة التوصل إلى اتفاق جيد مع إيران ، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد السلام للدول كافة.

 

النهار, أسامة شرشر